Accueilالاولىكاتبة الدولة للتعاون الدولي خرجت ولم تعد

كاتبة الدولة للتعاون الدولي خرجت ولم تعد

قدمت عايدة كاتبة الدولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية التونسية استقالتها ولم يتم الاعلام رسميا عنها، تعود كاتبة الدولة إلى عملها السابق في فرنسا دون أن يتم إجراء إنهاء الخدمة ومهام التسلم والتسليم.

وقد تعرض موقع بيزنس نيوز الى ظروف استقالة السيدة عايدة حمدي وما تعرضت له من مضايقات سواء بوزارة الخارجية او وزارة التعاون الدولي اضافة الى رئاسة الحكومة فان اي مسؤول حكومي أو من رئاسة الجمهورية خاصة وان الحكومة مسؤولة امام رئيس الجمهورية لم يصدر اي موقف أو رأي حول هذا الأمر المهين لنساء ورجال الدولة .

علما وأن تمّ يوم 11 أكتوبر 2021، تعيين عايدة حمدي كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفة بالتعاون الدولي في حكومة نجلاء بودن. 

تخرجت عايدة حمدي من المدرسة الوطنية للادارة في فرنسا سنة 2013 و نالت شهادة الماجستير من جامعة ” باريس دوفين ” سنة 2020 ، تخصصت  في مجال ادارة و توجيه المشاريع في القطاع العام لتتحول بذلك الى عالم التعاون الدولي من خلال برامج و مشاريع خاصة بالاصلاح الاداري و ايضا بالمرأة .

و عملت عايدة حمدي في منظمة اليونسكو و اختصت في البرامج التي تعنى بتمكين المرأة و الذي حمل عنوان ” المرأة و العلوم ” و ذلك بالاضافة الى عملها كمستشارة  في الحوكمة لدى البنك الدولي . 

كذلك اشتغلت عايدة حمدي كمستشارة لدى رئيس الحكومة الاسبق الحبيب الصيد . 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة