Accueilالاولىالتويتي : مخزون تونس من المواد الأساسية متوفر الى حدود جوان

التويتي : مخزون تونس من المواد الأساسية متوفر الى حدود جوان

قال   حسام الدين التويتي مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة إلى أنّ عمليات التوزيع عادت إلى مستوياتها العادية، 5آلاف طن من مادتي السميد والفرينة توزّع يوميا، إضافة إلى أكثر من 120 طن من مادة الأرز، وأكثر من 2700 طن من مادة السكر، قالا إنّ هذه المواد جانب منها إلى المهنيين وجانب إلى المستهلكين والجانب الآخر يدخل في إطار التجاوزات من عمليات خزن عشوائية واحتكار.

وفي هذا السياق بيّن التويتي خلال حضوره صباح اليوم باذاعة اكسبرس أف أم أنّ وزارة التجارة بصدد تكثيف حملات الرقابة اليومية ومراقبة التزويد ومسالك التوزيع.

وأفاد حسام الدين التويتي بأنّ التغطية من المواد الاسترتيجية تتراوح بين شهرين إلى 4 أشهر، وديوان الحبوب أكّد أنّ مخزون تونس من القمح المتوفرة تغطي الحاجيات إلى موفى شهر جوان إضافة إلى عمليات التوريد المتواصلة، مقرا بالاضطراب الحاصل في مادة الزيت النباتي المرتبطة بعمليات الشحن الدولي، وستدخل مع بداية هذا الأسبوع كمية أولية تقدّر بـ7 آلاف طن من هذه المادة تليها مباشرة دفعة ثانية بـ12 ألف طن لتغطية الحاجيات الاستهلاكية لمدّة شهر.

كما صرّح التويتي بأنّ الوزارة تقوم بحجز مئات الأطنان من المواد الاستهلاكية يوميا لتقوم فيما بعد بإعادة توجيهها في المسالك التوزيع المنظمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة