Accueilالاولىبعد رفع الاقامة الجبرية عن البحيري : ديلو يتوعد

بعد رفع الاقامة الجبرية عن البحيري : ديلو يتوعد

توعد سمير ديلو القيادي في حركة النهضة كل من تورط في ايقاف موكله القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري .

وقال ديلو إنه توجه مع عدد من أفراد عائلة البحيري إلى مقر الإقامة الجبرية.

وشدد سمير ديلو في تصريح في ولاية بنزرت، على أنه سيتم تتبع كل من له يد في الاحتجاز التعسفي وغير القانون لنور الدين البحيري وفق تعبيره.

واعتبر أن المدة التي قضاها البحيري في الإقامة الجبرية (شهران و7 أيام) كانت خارج إطار العدالة، متحدثا في هذا السياق عن مظلمة.

وجاء هذا التصريح عقب قرار اصدرته وزارة الداخلية مساء أمس برفع الاقامة الجبرية عن البحيري .

وأعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها   إنهاء قرار الإقامة الجبرية في حق نور الدين البحيري و فتحي البلدي .

و بحسب الوزارة تم اخضاعهما الى الاقامة الجبرية بعد  توفر معلومات بشأنهما حول شبهة تورطهما في تهديد خطير للأمن العام، و تم اخضاعهما الى الاقامة الجبرية منذ يوم 31 ديسمبر 2022   

و أشارت الوزارة في بلاغها انه و بعد ارساء المجلس الأعلى المؤقت للقضاء بتاريخ اليوم 7 مارس 2022، تم انهاء مفعول قراري الإقامة الجبرية المتخذة ضد الشخصين المعنيين حتى يتولى القضاء إتمام ما يتعين في شأنهما من أبحاث وإجراءات عدلية.

و أكد البلاغ ان الإقامة الجبرية كانت في احترام تام لحقوق الإنسان من حيث السماح بالزيارة والإقامة والرعاية الطبية وأن كلا الشخصين المذكورين في حالة صحية عادية طبقا لتقارير طبية في الغرض آخرها بتاريخ إنهاء الإقامة الجبرية،

و جاء في بلاغ الوزارة ”  تم تكليف السيد والي بنزرت والسيد والي منوبة بإتمام موجبات تنفيذ قراري إنهاء مفعول الإقامة الجبرية كل بحسب مرجع نظره ” . 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة