Accueilالاولىوكالة موديز تستعد للتخفيض من الترقيم السيادي لتونس

وكالة موديز تستعد للتخفيض من الترقيم السيادي لتونس

توقع المحلل المالي معز حديدان اليوم الإثنين 21 مارس 2022 ان تلتحق وكالة موديز بوكالة فيتش رايتنغ وتخفض من تصنيف تونس نحو الأسوأ

وقال حديدان إن حط وكالة فيتش رايتنغ من تصنيف تونس من مستوى “B-” إلى “CCC” يعني بأن الوضع الاقتصادي في بلادنا يُحيل إلى عدم قدرتها على تسديد ديونها بالعملة الصعبة على المدى الطويل إلا في حال تسجيل تحسّن في الظروف الاقتصادية والمناخ الاقتصادي الداخلي والعالمي.

وأضاف المحلل المالي معز حديدان لدى حضوره في برنامج إيكوماغ باذاعة اكسبرس أف أم ” أن المناخ الاقتصادي لا يخدم كثيرا مصالح البلاد التونسية وخاصة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، وأشار إلى تسجيل بوادر تحسن في مؤشرات الاقتصاد الداخلي، برزت خاصة من خلال نشريات المعهد الوطني للإجصاء.

وأوضح أن التصنيف الأخير لتونس يؤكّد أن التقصير أصبح احتمال حقيقي الآن، ويبقى هناك شبه أمل في حال تحسّنت الظروف.

على خطى فيتش

وقال إنه من المنتظر أن تخفّض وكالة موديز أيضا من تصنيف تونس (في مستوى Caa1 مع آفاق سلبية حاليا) إلى مستويات أخرى أدنى من ذلك، واعتبر أنه في حال تم تصنيف تونس عند مستوى Caa3 فإن ذلك سيكون بمثابة كارثة في البلاد.

وأشار حديدان إلى أن تصنيف وكالة فيتش رايتنغ لأي دولة عند مستوى D، يُحيل إلى أن البلاد غير قادرة على خلاص ديونها وهي في مستوى التصفية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة