Accueilالاولىموقع " تونس تتحرى" يسقط في نشر الأخبار الزائفة

موقع ” تونس تتحرى” يسقط في نشر الأخبار الزائفة

رغم تأكدنا من المعلومة ورغم تأكيد البنك المركزي عبر بيان رسمي قام بنشره يوم أمس قام موقع ” تونس تتحرى ” بنشر خبر زائف في وضح النهار وهو يعلن أن الخبر الذي نشره موقعنا يوم أمس خبرا زائفا وهذه ليست المرة الأولى التي يفقد فيها هذا الموقع صوابه وهو يتحرى في الاخبار ويصنفها دون اية ادنى ذرة من المهنية وكان حري ب بالمشرفين على هذا الموقع ان يتحرىوا في اخبارهم قبل ان يتحروا في أخبار غيرهم .

وكان موقع تونيزي تيليغراف نشر صباح أمس خبرا حول حصول عطب في موقع البنك المركزي وهو ما عايناه قبل ان يصدر البنك بلاغا يؤكد فيه حصول ذلك العطب بسبب هجوم سيبراني .والأهم من ذلك فانه مهنيا لا يجوز الاعتماد على مصدر واحد وهو بلاغ البنك للتأكد من صدقية أي خبر كان عليهم الاعتماد على اكثر من مصدر وهو من أصول العمل الصحفي السليم .

والغريب في الأمر أن هذا الموقع صادر عن مؤسسة عريقة الا وهي نقابة الصحفيين التونسيين .

وفي ما يلي بيان البنك المركزي الذي فسر فيه أسباب حصول هذا العطل

تمكن نظام السلامة المعلوماتية للبنك المركزي التونسي من الكشف عن هجمة سيبرنية خلال صبيحة الاربعاء 23 مارس 2022 و التي تمت السيطرة علىها بفضل تظافر جهود مصالح كل من البنك المركزي التونسي و الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية.

ويجدر التأكيد على أن جميع المعطيات المتعلقة بالنظام المعلوماتي للبنك المركزي التونسي لم تخترق و ظلت سليمة و ذلك بالرغم من تسجيل المؤسسة لبعض الاضطرابات على مستوى عدد من انشطتها و من بينها موقع الواب الرسمي.

ويؤكد البنك المركزي التونسي للعموم على تواصل السير العادي لعمل الخدمات المتصلة بالنظام البنكي الوطني و الدولي.

مع العلم ان موقع البنك مازال معطل الى حد هذه اللحظة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة