Accueilالاولىمساعدة وزير الخارجية الأمريكي تتحول الى المقبرة الأمريكية بتونس

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تتحول الى المقبرة الأمريكية بتونس

في تغريدة لها على صفحتها بتويتر قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان عزرا زيا،” تشرفت بزيارة المقبرة الأمريكية بشمال إفريقيا في تونس حيث قام الرجال والنساء الشجعان الذين وقفوا في وجه الاستبداد في شمال إفريقيا خلال الحرب العالمية الثانية بالتضحية من أجل حرياتنا. ”

وخلال زيارته الى تونس أكدت  عُزرا زِيّا، “أهمية أن يكون المسار تشاركيا في تونس وأن الولايات المتحدة الأمريكية التي رافقت تونس في انتقالها الديمقراطي تتطلع إلى مواصلة دعم التجربة الديمقراطية من منطلق أواصر الصداقة التي تجمع البلدين حتى تظل هذه التجربة ملهمة للجميع”.جاء ذلك في بيان صادر مساء الجمعة عن وزارة الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عقب لقاء جمع زيا بالوزير عثمان الجرندي.

وأكدت المسؤولة الأمريكية الأهمية التي توليها الإدارة الأمريكية الحالية لمسائل الديمقراطية وحقوق الإنسان في سياستها الخارجية، مثمنة المكتسبات التي تحققت لتونس في هذا السياق وتطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى تواصل التعاون بين البلدين في هذه المجالات إضافة إلى التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب، حسب البيان.

وبينت أن زيارتها اليوم إلى تونس التي تتنزل في إطار الجولة التي تقوم بها في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، “تؤكد اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بتونس كشريك استراتيجي”.   من جهته، أكد عثمان الجرندي، التزام تونس الثابت بالخيار الديمقراطي بما يحمله من مبادئ ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات وتكريس العدل والمساواة بين الجميع. وبيّن أنّ هذا الالتزام لا ينبع فقط من إرادة سياسية وإنما من إرادة الشعب التونسي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة