Accueilالاولىالغنوشي يعلن عن تنظيم مسيرة احتجاجية في ذكرى عيد الشهداء

الغنوشي يعلن عن تنظيم مسيرة احتجاجية في ذكرى عيد الشهداء

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن الجلسات الافتراضية للبرلمان المنحل بقرار من الرئيس قيس سعيد، ستستمر، مضيفا أن مسيرة احتجاجية ستخرج إلى الشارع في التاسع من الشهر الجاري التي توافق ذكرى عيد الشهداء .

وأضاف الغنوشي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) جرت بمقر الحزب، أن مكتب رئاسة البرلمان سيجتمع قريبا لبرمجة جلسة افتراضية جديدة. ويأتي هذا القرار في ظل تحقيقات أمنية بدأتها السلطات التونسية ضد نواب من البرلمان المنحل، بما في ذلك رئيسه راشد الغنوشي، بسبب عقد جلسة عامة افتراضية في 30 مارس الماضي. وكانت الجلسة، التي حضرها 121 نائبا، صوتت بالإجماع على إلغاء التدابير الاستثنائية التي أعلنها الرئيس قيس سعيد في 25جويلية الماضي، بما في ذلك تجميد أعمال البرلمان. ورد الرئيس بإصدار قرار بحل البرلمان نشر بالجريدة الرسمية.

وقال الغنوشي :”لا نص في الدستور يمنح الرئيس حل البرلمان.. إلا في حالات معينة عندما يعجز البرلمان عن تزكية حكومة فيحل نفسه بنفسه”. وأضاف: “إن حركة النهضة والنواب يرفضون قرار التجميد وحل البرلمان وسيستمرون في مقاومة هذه القرارات، بدءا بمسيرة يجري التشاور بشأنها بمناسبة عيد الشهداء في التاسع من الشهر الجاري ستشارك فيها أطياف من المعارضة في شارع 9 أبريل بالعاصمة”. وبخصوص التحقيقات الأمنية التي تشارك فيها فرقة مكافحة الإرهاب، قال الغنوشي: “يريد الرئيس أن يعطي الانطباع أننا إرهابيون. نحن رفضنا الإجابة عن أي سؤال نحن محصنون باعتبارنا نوابا في البرلمان”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة