Accueilالاولىخليج قابس : الخبرات التونسية قادرة على منع الكارثة

خليج قابس : الخبرات التونسية قادرة على منع الكارثة

بعد الاعلان عن جنوح سفينة شحن للقزوال نحو خليج قابس بسبب قوة الرياح والعواصف البحرية يتساءل المختصون في مجال النقل البحري كيف تصل السفينة XELO الى تونس وخاصة ان مسارها واضح اذ انطلقت من مصر متجهة نحو مالطا

ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان تعبر السواحل التونسية . التفسير الوحيد لما حدث هو أنهم حينما اكتشفوا المشكلة وبدلا من معالجته في السواحل المالطية الا ان السلطات في لافليتا طلبت من ربان السفينة التوجه نحو تونس أو أن قوة الرياح هي التي دفعته نحو المياه الاقليمية التونسية خاصة وان السفينة صغيرة للغاية وطولها 59 مترا فقط يشرف عليها طاقما من 7 أشخاص .

وحسب مصادرنا فان الخبرات التونسية قادرة على مواجهة هذه الأزمة اذ انها تمكنت في أكثر من مرة من انقاذ سفن أكبر حجما من السفينة

وكانت تحمل أضعاف ما تحمله هذه الاخيرة اضافة الى ان ميناء قابس مجهز بحواجز قادرة على استيعاب التسرب ان حصل اذ ان أبناء البحرية التونسية لديهم ثقة في انقاذ السفينة وتفريغ حمولتها قبل الكارثة .

يشار الى ان السفينة التجارية كانت تحمل راية غينيا الاستوائية قادمة من ميناء دمياط المصري ومتجهة نحو مالطا، لتضطر مساء أمس الجمعة، للدخول الى المياه الاقليمية بخليج قابس على اثر تسرب المياه الى قاعة المحركات بسبب سوء الأحوال الجوية.

لتقوم السلط المينائية بالميناء التجاري بقابس بانقاذ طاقم السفينة المتكون من 07 افراد والذي كان قد طلب النجدة من السلط التونسية والإذن له بالدخول الى المياه الاقليمية التونسية. 


مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة