Accueilالاولىغدا الاعلان عن جبهة " الخلاص الوطني "

غدا الاعلان عن جبهة ” الخلاص الوطني “

تنتظم يوم غد الثلاثاء 26 أفريل 2022 بنزل الأفريكا بالعاصمة ندوة صحفية للاعلان عن انطلاق تأسيس جبهة الخلاص الوطني وذلك تحت اشراف أحم نجيب الشابي وبحضور عدد من الأطراف المكونة للجبهة السياسية .

وبالأمس أعلن  الشابي، إنه سيتم الاعلان عن جبهة “خلاص” خلال شهر ماي القادم وذلك إثر القيام بجولات في مناطق مختلفة من البلاد التونسية.

وأفاد الشابي خلال اجتماع  لمبادرة “مواطنون ضد الانقلاب” في معتمدية مساكن بأن 10 مكونات حزبية ومجموعات سياسية اتفقت أمس على تأسيس جبهة “خلاص”.

وأضاف “سنقوم بجولات عبر البلاد حول هذا المشروع لبلورة برنامج انقاذ يدعو لحكومة انقاذ مع إحداث منتدى للحوار الاقتصادي.

واجتمعت، أمس السبت، الأحزاب والجمعيّات التي تفاعلت إيجابيّا مع مبادرة أحمد نجيب الشّابي لتكوين جبهة للخلاص الوطني ” تعمل على توحيد الكفاح الميداني وعلى إعداد برنامج الإنقاذ والدّفع إلى عقد مؤتمر الحوار الوطني دون توان ولا إقصاء “. 

وعقد الشابي، السبت، اجتماعا “ضمّ الأحزاب والجمعيّات التي تفاعلت إيجابيّا مع مبادرة تكوين جبهة للخلاص الوطني”، بحسب بيان نشره على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، قال إنه في إطار “العمل على توحيد الكفاح الميداني وعلى إعداد برنامج الإنقاذ والدّفع إلى عقد مؤتمر الحوار الوطني دون توان ولا إقصاء…”.

وذكر البيان نفسه أنه “تمّ الاتّفاق على عقد ندوة صحافيّة صبيحة الثلاثاء 26 إبريل 2022 لإطلاع الرّأي العام على آفاق العمل المشترك لاستعادة الدّيمقراطيّة ومواجهة الحكم الفردي”.

وذكر الشابي أن “10 مكونات حزبية ومجموعات سياسية اتفقت على تأسيس جبهة خلاص وسيتم القيام بجولات عبر البلاد حول هذا المشروع وبلورة برنامج يدعو لحكومة إنقاذ مع إحداث منتدى للحوار”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة