Accueilالاولىالايليزيه ينشر فحوى المكالمة الهاتفية بين سعيد وماكرون .

الايليزيه ينشر فحوى المكالمة الهاتفية بين سعيد وماكرون .

نشر المشرفون على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية الفرنسية فحوى المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع رئيس الجمهورية قيس سعيد

وجاء فيها ما يلي ” اتصل رئيس الجمهورية اليوم بفخامة الجمهورية التونسية السيد قيس سعيد. وعبر الرئيس قيس سعيد عن تهنئته لرئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه.

وأعرب رئيسا الدولتين عن رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي على جميع المستويات.

كما ركزت المناقشات على الحرب في أوكرانيا وعواقبها على الأمن الغذائي العالمي والسيادة. وفي هذا السياق ، أكد رئيس الجمهورية تضامن فرنسا مع الشعب التونسي ، لا سيما في إطار مبادرة فارم. واستذكر رئيس الجمهورية ارتباطه بتونس والتونسيين.

وأعرب لنظيره عن قلقه من حجم التحديات المؤسسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد والتي لا يمكن التغلب عليها إلا من خلال الحوار والوحدة. وأشار إلى استعداد فرنسا لدعم تونس في تنفيذ الإصلاحات التي تحتاجها. ”

مقابل ذلك نشرت رئاسة الجمهورية التونسية فحوى المكالمة التي جاء فيها ما يلي ” أجرى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اليوم الجمعة، مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، جدّد له خلالها التهنئة بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية.
وحسب بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية، استعرض الرئيسان، بالمناسبة، “سير روابط الصداقة والتعاون الثنائي الوطيدة والمتميّزة القائمة بين البلدين، خاصة في ظل الأوضاع التي شهدها العالم في السنتين الفارطتين”.
كما تم التطرّق إلى جملة من المسائل الاقتصادية والمالية، فضلا عن علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع تونس بالاتحاد الأوروبي.
وكان الرئيس قيس سعيد قد وجه يوم الإثنين 25 أفريل الماضي، رسالة تهنئة إلى الرئيس ماكرون عقب اعلان إعادة انتخابه رئيسا لبلاده.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة