Accueilالاولىالطبوبي متوجها الى بودن : كلامك يستحق قراءة ما بين السطور

الطبوبي متوجها الى بودن : كلامك يستحق قراءة ما بين السطور

في رده على  على تصريح رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم التي أعلنت فيه إنّه لا نيّة للدولة في التفويت في المؤسسات العمومية ذات الطابع الاستراتيجي، قال نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أنّه “كلام فيه قراءة ما بين السطور”.

وقال  الطبوبي إنّ بودن خصّصت الحديث حول المؤسسات الاستراتيجية وهو ما يتطلب تدقيقا وتفصيلا في المؤسسات والتثبت في توصيفها بالاستراتيجية من غيرها.

وأضاف الطبوبي إنّ لجنة 5 زائد 5 عادت للحوار لتذليل الصعوبات وتخفيض التوترات الاجتماعية، مؤكّدا انفتاح الاتحاد على إصلاح المؤسسات العمومية حالة بحالة واعادة هيكلتها حتّى تكون قاطرة للاقتصاد الوطني.
 وتوجهت اليوم رئيسة الحكومة إلى شباب تونس نساء ورجالا “من صاحبات وأصحاب الشهائد العليا الذين مازالوا يكافحون للحصول على عمل يتناسب ومؤهلاتهم ومع طموحاتهم المشروعة، وشباب تونس من الذين يشعرون بخيبة الأمل ويعتقدون أن في ما وراء البحار قد تكون الحياة أفضل ويفكرون في المغامرة بحياتهم في زوارق الغرق، وشباب تونس من الذين لسبب أو لآخر تعثروا أو تخلفوا عن المصعد الاجتماعي” وفق توصيفها.

وقالت بودن في كلمتها لدى اشرافها على احتفالية تونس بعيد الشغل “إلى كل هؤلاء أقول نحن نعمل لأجل تونس، وأنتم حاضرها ومستقبلها ولا يمكن أن تكونوا إلا في سلم أولويات العمل الحكومي لأنكم غايته وجوهره، ولأنكم ستحملون المشعل للتقدم به إلى أفضل المراتب وأرقاها”.

وتابعت بودن رسالتها الى الشباب “أقول للجميع شدوا على الأمل لأنه لا مجال للتهميش أو الإقصاء ولأنه معا سنجد الحلول المناسبة وسنتمكن من رفع التحديات وكسب رهانات المرحلة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة