Accueilالاولىالمتحدث باسم صندوق النقد الدولي : الوضع كارثي في تونس

المتحدث باسم صندوق النقد الدولي : الوضع كارثي في تونس

خرج المتحدث باسم صندوق النقد الدولي ، جيري رايس ،عن حذره المعهود وهو يتحدث خلال مؤتمر صحفي عن بعد عن الوضع الاقتصادي الكارثي لتونس .

اذ في رده على سؤال من دلفين تويتو ، الصحفية المسؤولة عن الاقتصاد الكلي الدولي في وكالة فرانس برس أجاب مسؤول الاتصالات في صندوق النقد الدولي على سؤال : “لقد أبلغت عن بعض التقدم مع السلطات التونسية. ماذا حدث منذ ذلك الحين؟ لقد كان منذ نهاية مارس. وهل يمكن أن تعطينا فكرة عن التوقيت؟ متى نتوقع اتفاق؟ “. “ليس لدي الكثير لأضيفه إلى ما قلته سابقًا. نتابع تطور الوضع السياسي والاقتصادي في تونس. لقد أجرينا مناقشات فنية مع السلطات ، وهذه المناقشات مستمرة منذ بداية العام ، وسيستمر هذا على المستوى الفني ولضمان إمكانات التطوير. في غضون ذلك ، وبالنظر إلى الوضع الاقتصادي المتردي ، يجب ألا ينتظر الإجراء الحاسم وتنفيذ الإصلاحات انتهاء هذه المناقشات أو برنامج صندوق النقد الدولي. يضيف رايس ، مع ذلك ، في ملاحظة أكثر إيجابية ، أن “برنامج الإصلاح الداخلي كما تقدمه الحكومة الحالية يتمتع بميزة مصداقية أكبر وبالتالي فرصة أكبر للنجاح مما كان عليه في الماضي. »

وأكدت وزيرة المالية سهام نمصية أمس الأربعاء 25 ماي 2022، أنّ الحكومة استكملت المحادثات مع صندوق النقد الدولي وسيخوض الطرفان، خلال الأسابيع المقبلة مشاورات ستفضى الى انطلاق المفاوضات الرسمية بين الجانبين على أمل التوصل الى اتفاق مالي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة