Accueilالاولىالطبوبي : الحكومة أصبحت تتحدث عن سنة 2028 للزيادة في الأجور

الطبوبي : الحكومة أصبحت تتحدث عن سنة 2028 للزيادة في الأجور

ندد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أمام تجمع عملي بصفاقس بوجود اتفاقيات ممضاة في القطاع العام والوظيفة العمومية واتفاق في المفاوضات في القطاع العام والوظيفة العمومية في الرفوف  قائلا أصبحوا يتحدثون عن 5زائد 5 أو الذهاب الى 2028.

واعتبر الطبوبي عدم ايفاء الحكومة بتعهداتها في هذا الخصوص ضحكا على الذقون  حسب قوله مضيفا أن ذلك يعني انتهاء المدة  الرئاسية الحالية  واجراء  انتخابات رئاسية جديدة للفترة القادمة ونحن ننتظر اجراءات تعديل المقدرة الشرائية قائلا ليس الاتحاد” الي يتضحك عليه الاتحاد ماتنحم تغلبوا كان بالوضوح والامان والصدق وتحمل المسؤولية”.

الطبوبي أكد ان المنظمة الشغلية لا تبغي الاضراب في ذاته ويده ممدودة لايجاد حلّ واذا وجدنا آذان صاغية وتفاعل فلا حاجة للاضراب مشددا على انهم ليسوا دعاة اضراب.

الطبوبي شدد أيضا على ان المنظمة ليست متخلية عن دورها الوطني ولكن تريد أن تكون الصورة واضحة والتمشي جلي مضيفا “اللجنة التي دعينا اليها دورها استشاري والمنطلق في الحوار مخرجات الاستشارة الوطنية فعلى الأقل يبين لنا الى أين يتوجه الحوار..الاتحاد عندو مصداقية..لذا قلنا ننأى بالاتحاد عن الضبابية..وقلنا لهم اعملوا ويوم نجد مضامين تتوفر على الحقوق العامة والتنظم وحق الاضراب والتوازن سنتفاعل..”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة