Accueilالاولىحاتم العشي يعلن مشاركته في الحوار الوطني الاقتصادي والاجتماعي

حاتم العشي يعلن مشاركته في الحوار الوطني الاقتصادي والاجتماعي

أعلن الوزير السابق حاتم العشي أنه تلقى دعوة للحضور في الحوار الوطني الاقتصادي والإجتماعي من قبل العميد ابراهيم بودربالة رئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية،وذلك غدا على الساعة العاشرة صباحا بدار الضيافة بقرطاج.

وقال العشي في تدوينة له مساء اليوم ” سأكون حاضرا في هذا الاجتماع الأول. سأعطي رأيي بكل حرية وستكون كلمتي حرة من اجل مستقبل أفضل لتونس “.

وكان العشي وهو قاض سابق قال اليوم في تصريح لجوهرة أف أم ”  أن المرسوم الرئاسي المتعلق بإعفاء القضاة كان زلزالا سيئا في القضاء.

و أضاف العشي أن فترة تولي البحيري منصب وزير العدل  كانت فترة رعب بالنسبة للقضاء مازالت تأثيراتها إلى اليوم.
و تابع العشي قوله “كنت اعتقد اننا لن نعود لآلية الإعفاءات “بوه على خوه” معتبرا أن آلية الإعفاءكانت بمثابة الصدمة له و أنها ستدمر ما تبقى من استقلالية القضاء حسب قوله.
و قال العشي إن هذه الإعفاءات تعتبر مظلمة لبعض القضاة الذين حافظوا على استقلاليتهم معتبرا أن القضاة هم بشرفي النهاية.
و شدد العشي على أن يكون الإصلاح عن طريق المجلس الأعلى للقضاء و لا دخل لأي سلطة أخرى في ذلك مؤكدا أن رئيس الجمهورية لم يكن ينوي القيام بهذه الإعفاءات” لكن المجلس الأعلى للقضاء صوت و أعطى الاولوية للحركة الصيفية وهو ما أغضب رئيس الجمهورية.
وقال العشي إن نشر أسماء القضاة المعفيين للعلن فيه مس للقضاة أنفسهم و لحياتهم الخاصة مؤكدا أن استفتاء 25 جويلية هو الذي سيكشف من يقف في صف قيس سعيد و من ضده.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة