نائبة ايطالية عن حركة النجوم الخمسة تعلن عن دعمها لقرارات قيس سعيد باعفاء 57 قاضيا

0
565

رحبت النائبة الايطالية مارينللا باسيفيكو ” عن حركة النجوم الخمسة ” MoVimento 5 Stelle “يعتزم رئيس الجمهورية التونسية ، قيس سعيد ، بقراره إقالة 57 قاضياً ، إعادة الدولة الواقعة في شمال إفريقيا إلى طريق العدالة والشرعية.

وبحسب المرسوم ،تقول مارينللا وهي عضو بلجنة الصداقة التونسية الايطالية فإن القضاة متهمون بعرقلة العدالة والفساد وعدد معين من الجرائم التي يُتوقع نتيجة الإجراءات الجنائية الجارية بشأنها. كان المرسوم الرئاسي – تواصل مارينللا – ممكنًا بعد إدخال الفصل 20 من القانون المتعلق بـ المجلس الأعلى للقضاء الذي ينص على إمكانية إعفاء القضاة لأسباب تتعلق بسمعة القضاء.

تقول مارينللا “تعبيراً عن دعمي للرئيس سعيد في مشروعه لإصلاح العدالة ، آمل أن تتمكن السلطات المسؤولة في أقرب وقت ممكن من إشباع الرغبة في تأكيد المسؤولية عن العديد من القضايا التي ظلت كامنة لسنوات في المحاكم. كما أغتنم هذه الفرصة لأتذكر جميع ضحايا الإرهاب وأعبر عن قربي من العائلات التي تنتظر بفارغ الصبر معرفة الحقيقة. في بلد ذي تقاليد ديمقراطية ، مثل تونس ، من غير المعقول أن مرتكبي مثل هذه الجرائم الفظيعة يمكن أن يفلتوا من العقاب “.

https://agenparl.eu/tunisia-pacifico-ci-destituzione-giudici-parte-riforma-giustizia-verita-per-vittime-terrorismo/