اليوم انتهاء اجال تسليم المقترحات للجنة الاقتصادية والاجتماعية

0
1127

من المنتظر أن يتسلم المشرفون على لجنة الحوار الاقتصادي والاجتماعي اليوم وقبل الساعة السادسة مساء مقترحات المشاركين في هذا الحوار

وقد عبر ما يناهز عن ال30 مشاركا عن استعداده تقديم مقترحات تهم اللجنة علما بان عدد المشاركين بلغ يوم السبت الماضي حوالي 42 مشاركا حسب العميد الصادق بلعيد .

وكان هذا الاخير أشار في وقت سابق أكد  أنّ عدد المشاركين في اللجنة بلغ 42 شخصا وسيرتفع العدد إلى 50، كما أنّه طلب من أساتذة في الاقتصاد لتحضير وثيقة حول التصورات الاقتصادية لتونس منهم الهاشمي علية وراضي المدب وأحمد فريعة وعدد أخر من المختصين في الاقتصاد الذين طلب منهم ارسال ورقاتهم في آجال لا تتجاوز الثلاثاء 07 جوان على الساعة السادسة مساءا.

وتابع في ذات السياق “سيتم تكوين لجنة مصغّرة للنظر في المقترحات والتصورات التي قام بارسلها أساتذة الاقتصاد، وتتكون هذه اللجنة من 5 أشخاص من الخبراء في الشأن الاقتصادي، ليتم تلخيص التصورات في 20 سؤالا ثم البحث  عن أجابات لهذه الأسئلة من طرف اللجنة.

وفي الأثناء كشفت رئيسة الإتحاد الوطني للمرأة التونسية  ومقررة اللجنة الإستشارية راضية الجربي ، اليوم الإثنين، خلال حوار باذاعة شمس عن فحوى إجتماع  اللجنة  السبت القادم.

وقالت الجربي ان “الإجتماع سيخصص لعرض ملخص المقترحات التي سيقدمها المشاركين في الحوار ثم مناقشتها”.

وبينت الجربي أن “المقترحات ستكون في مجالين الأول سياسي والثاني إقتصادي إجتماعي”، لافتة النظر إلى أن اللجنة الإقتصادية والإجتماعية بدورها ستنقسم إلى 3 لجان  الاولى تعنى بالشباب والثانية خاصة بالتصورات المستقبلية والثالثة خاصة بالشأن الثقافي، وفق تعبيرها.