Accueilتونسرصد تدفقات مالية مسترابة من الخارج لجمعية تونسية وإيقاف 3 أشخاص

رصد تدفقات مالية مسترابة من الخارج لجمعية تونسية وإيقاف 3 أشخاص

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية فضيلة خليفي، الجمعة 24 جوان 2022، إنه تم كشف “مخططات تهدد سلامة الرئيس التونسي قيس سعيّد ومؤسسة الرئاسة التونسية”، مضيفة أنها “مخططات تجاوزت مرحلة التخطيط”، على حد روايتها.

وأضافت، في ندوة صحفية عقدتها وزارة الداخلية لتقديم آخر تطورات الوضع الأمني في تونس، أن “التحريات لا تزال متواصلة في هذا الملف، وأن القضاء يعمل على تفكيكه، دون أن تقدم أي أدلة أو تفاصيل واضحة بشأن ذلك.

وعلى صعيد آخر، في إطار آخر التطورات على الساحة الأمنية في تونس، أفادت خليفي بأنه تم الخميس 23 جوان 2022 إحباط عملية إرهابية وإلقاء القبض على الشخص الذي حاول تنفيذها، مؤكدة أن الأبحاث متواصلة للكشف عن بقية مخططاته، حسب قولها.

وفي سياق آخر، تحدثت الناطقة باسم الداخلية عن كشف “شبهة تدجين عمليات مالية مسترابة لناشطين صلب جمعية نماء تونس، من خلال رصد تدفقات مالية هامة بحسابها الجاري لا تتماشى مع نشاطها المصرح به بناء على التقارير الصادرة بلجنة التحاليل الأمنية بالبنك المركزي التونسي”، وفق روايتها.

وتابعت: “أفضت الأبحاث إلى إيقاف في مرحلة أولى 3 أشخاص وبإجراء عمليات تفتيش لمقرات سكناهم ومقر الجمعية، تم حجز عديد الحواسيب والأجهزة الإلكترونية والوثائق المالية والكشوفات البنكية التي تؤكد تلقي الجمعية تمويلات من الخارج”، وفقها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة