Accueilالاولىالزكراوي : الفصول التي عجزت عن تمريرها حركة النهضة في دستور 2014...

الزكراوي : الفصول التي عجزت عن تمريرها حركة النهضة في دستور 2014 حققها سعيد سنة 2022

قال الصغير الزكراوي أستاذ القانون الدستوري أن الفصول التي عجزت حركة النهضة عن تمريرها خلال كتابة دستور سنة 2014 مررها قيس سعيد في مشروع الدستور الجديد . الزكراوي أكد ان قيس سعيد هو رجل محافظ ويسعى الى ترضية جمهور حركة النهضة انه يريد ان يقول لهم انا نهضاوي أكثر من النهضاويين .

وكان الزكراوي أكد صباح اليوم  أن كل رغبات وأفكار رئيس الجمهورية قيس سعيّد مُضمنة في مشروع الدستور الجديد وفقا للقراءة الأولية للنصّ الصادر أمس في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

 و قال الزكراوي في تصريح لإذاعة “اكسبرس” ،  اليوم الجمعة 1 جويلية 2022، ان اللبنات الأولى لمشروع الرئيس المتعلق بالبناء القاعدي والنظام السياسي موجودة في مشروع هذا الدستور.

و أضاف “أصبت بخيبة أمل عند قراءة مشروع الدستور.. لأن هناك شروط وهو نص هام والنص الأعلى وفي أعلى هرم القواعد القانونية ويجب أن تكون صياغته صارمة ولا تشوبه شائبة” ، مشددا على  وجود العديد من الهنات، على مستوى الشكل.. وعلى مستوى الصياغة حيث أن هناك ثرثرة قانونية وخاصة في التوطئة.. وكأن تاريخ تونس يبدأ مع رئيس الجمهورية”.

وأشار إلى أن ” رئيس الجمهورية يمثّل حجر الزاوية وقطب الرحى في النظام السياسي الجديد، وهذا ما كان يريده الرئيس، مضيفا “نحن نتجه إلى نظام رئاسوي.. لأنه لا يوجد أي تناسب بين الوظائف لأن نظام الحكم يقوم على الوظائف لا على السلط حسب مشروع الدستور”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة