Accueilالاولىهل تلقت جمعية نماء الخيرية أموالا بقيمة 20 مليار

هل تلقت جمعية نماء الخيرية أموالا بقيمة 20 مليار

نفت المحامية صالحة بن عايشة خلال ندوة صحفية عقدتها جمعية نماء الخيرية اليوم تلقي أموالا من الخارج منذ تأسيسها الى اليوم وهو ما تم توثيقه بجداول الحسابات البنكية وذلك عكس ما صرحت به المتحدثة باسم قطب مكافحة الارهاب اعلاميا حول تلقي جمعية نماء أموالا تقدر ب20 مليارا. 

واضافت انه تم خرق الاجراءات القانونية والاجال في ملف جمعية نماء وفي ذلك خشية من توظيف الموضوع سياسيا. 

بدوره قال عضو هيئة الدفاع المحامي مختار الجماعي إن الندوة الصحفية التي تم عقدها اليوم اجبروا على القيام بها اجبارا في ظل ما تتعرض له الجمعية من محاكمات اعلامية وحملة شيطنة حيث يتم الترويج على انها جمعية خيرية في حين انها جمعية تنموية تعمل في نطاق الشفافية سواء على مستوى التسيير أو التمويل. 

وقد نفى في الخصوص صحة المبالغ التي يتم الترويج لها على انها ميزانية الجمعية و المقدرة بـ20 مليار وتحدى النيابة العمومية في اثبات ذلك اضافة الى عدم وجود اي علاقة لحمادي الجبالي بهذه الجمعية . 

وعينت دائرة الاتّهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس عيّنت جلسة لها هذا الأسبوع للنظر في الطعن المرفوع من طرف النيابة العمومية ضد قرار قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب القاضي بالإبقاء على رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي ومتهمين آخرين بحالة سراح وذلك في القضية المتعلقة بجمعية” نماء تونس” .

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب طعنت بالاستئناف في قرار قاضي التحقيق وطالبت بنقضه وإصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق المتهمين بحالة احتفاظ على أنظار قاضي التحقيق؛ وهو ما ستبتّ في شأنه دائرة الإتهام وسط الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة