Accueilالاولىعبد الكافي يجدد دعوته لرئيس الجمهورية لاجراء مناظرة علنية حول الدستور

عبد الكافي يجدد دعوته لرئيس الجمهورية لاجراء مناظرة علنية حول الدستور

جدد الفاضل عبد الكافي رئيس حزب افاق تونس اليوم الدعوة الى رئيس الجمهورية لاجراء مناظرة معه

اذ عبر عبد الكافي عن أمله في أن يستجيب رئيس الجمهورية لدعوة كان وجهها له بشأن إجراء مناظرة علنية تتعلق بالاستفتاء والدستور .

وقال عبد الكافي” إن مشروع الدستور في نسختيه الصادرتين يومي 30 جوان و8 جويلية يكرسان لنظام رئاسوي و يمنحان سلطات واسعة لرئيس الجمهورية دون رقيب ولا حسيب.

عبد الكافي دعا الى التصويت بـ’لا’ على مشروع الدستور الجديد الذي ‘يؤسس لنظام رئاسوي سلطوي’ وفق تعبيره ، مذكّرا في هذا الإطار بما كان يدعو إليه رئيس الجمهورية قيس سعيد  قبل وصوله إلى الرئاسة.

وإستشهد عبد  عبد الكافي بتصريحات قديمة لرئيس الجمهورية، حين قال : “الإستفتاء هو أداة من أدوات الديكتاورية…نحلم نهار شعب عربي ياقف ويقول لا للإستفتاء”

وتوجه عبد الكافي لأنصار حزبه الحاضرين في إجتماع بسوسة مساء اليوم الجمعة 15 جويلية 2022 في إطار الحملة الدعائية للإستفتاء بلا على مشروع الدستور الجديد قائلا”  إن شاء الله الكل مع بعضنا نحققوا حلم الرئيس” أي التصويت بلا على مشروع الدستور الجديد. 

وإنتقد فاضل عبد الكافي في تصريحه لموزاييك تدخل رئيس الجمهورية قيس سعيد غير القانوني في الحملة الدعائية لمشروع الدستور عندما دعا في مناسبتين التونسيين الى التصويت بنعم حسب قوله.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة