Accueilالاولىهواري تيغرسي بعد تأكيده أن تونس ولاية جزائرية : نعم كلامي اهانة...

هواري تيغرسي بعد تأكيده أن تونس ولاية جزائرية : نعم كلامي اهانة للتونسيين وأعتذر لكل تونسي

قال الخبير الإقتصادي الجزائري هواري تيغرسي “للجزائر الآن ” أنه يعتذر من اخوته واحبته في تونس اعتذارا شديدا ان فهموا شيئا غير الذي اقصد حينما اشرت الى ان تونس امتدادا للحزائر و كان سياق الحديث بقناة سكاي نيوز عربي يدور حول التكامل الاقتصادي بين الطرفين و آفاق التعاون بين البلدين بعد فتح الحدود ، و قد كنت في بداية تدخلي أصف تونس بالشريك التاريخي و هذا كان يكفي برأيي كي يفهم الجميع مدى احترامي لسيادة و استقلالية هذا البلد العزيز ، و ان كانت مفرداتي خانت المعنى فان مواقفي الاقتصادية و السياسية كانت دائما تؤازر المساعي الودية التي يتبناها كل من الجزائر و تونس و نحن كشعب مهما ساعدنا هذا البلد فلاننا ننهل من المواقف التاريخية المشتركة بين البلدين ابان ثورة التحرير المجيدة فكيف يمكن ان اعتبر تونس جزاءا ترابيا من الجزائر ؟ اتمنى ان لا يسعي بعض الحاقدين الاصطياد في تعكير صفو العلاقات الجزائرية التونسية.
ومجددا اقدم اعتذاري لكل تونسي اعتبر كلامي اهانة ومساسا بسيادة تونس الشقيقة.

واثار تيغرسي موجة استنكار واسعة في تونس، بعد تصريح ‘استفزازي’ أدلى به لقناة سكاي نيوز عربية وأفاد من خلاله بأن بلاده تعتبر تونس إحدى ‘الولايات’ التابعة لها.

وخلال استضافته في القناة للتعليق على قرار إعادة فتح الحدود بين البلدين، قال الخبير الاقتصادي الهواري تيغرسي إن السلطات الجزائرية تعتبر تونس الشقيقة الصغرى، مضيفا “لنقلها بصراحة: تُعتبر تونس ولاية جزائرية مهمة جدا”.

تصريح أثار استنكار واستهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا أن في تصريحاته ‘اللامسؤولة’ إهانة لتونس التي يعد تاريخها أعظم من ‘شقيقتها الكبرى’.

حتى أن المقدمة التلفزية تدخلت وطلبت منه التصويب، ولم تستبعد أن يكون لتصريحه أصداء كبيرة في صفوف التونسيين، مضيفة أنه لا يمكن اعتبار بلد مستقل وصاحب سيادة ولاية لبلد مجاور.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة