Accueilالاولىوزير أملاك الدولة السابق : هذه حقيقة رفع الحجز عن 5000 مليار...

وزير أملاك الدولة السابق : هذه حقيقة رفع الحجز عن 5000 مليار لبنات بن علي

انتقد مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة السابق تحرك رئيس الجمهورية بسبب تدوينة كاذبة نشرت على الفايس بوك

وقال كرشيد في تدوينة تحت عنوان “مرة اخرى : عن جمهورية الفايسبوك وضياع العقل فى تونس” :” معلومة كاذبة عن رفع الحجز عن 5000 مليار لبنات بن على من اموال ابيهم المجمدة بفرنسا كاذبة لان “بن على” ليس له اموال مجمدة لا في فرنسا ولا فى غيرها ،تدفع رئيس الدولة الى اتخاذ قرارات واجتماعات طارئة بغاية ارضاء جمهور فايسبوك الذين روج هذه الاشاعة .”

واضاف “تباه صبياني طائش، بجواز سفر ديبلوماسى من ابن وزير الداخلية يقيم الدنيا ولا يقعدها ليتدخل رئيس الجمهورية مرة اخرى ويوهم الجميع بأن لا علم له بهذا الامتياز الذي كان على مر العصور لفائدة أعضاء الحكومة تجنبا للعلاقات مع السفارات واحتراما للدولة التونسية.”

وتابع “فى المقابل غلاء فاق كل الحدود ولا احد يتكلم….انقطاع للماء والكهرباء فى مناطق شاسعة من تونس ولا احد يتكلم… ندرة فى المواد الأساسية وزيادة فى أسعارها ولا احد يتكلم منع من السفر دون موجب قانوني ولا احد يتكلم .رقابة لصيقة وتهديد للحريات يوميا من طرف رجال الأمن ولا احد يتكلم . بالخلاصة : بعض التونسين “وضعوا الحرب بغير مكان الحرب وحيث الحرب تقلدوا سيفين من الخشب”.

وكانت مها شرف الدين محامية حليمة بن علي ابنة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي   نفت في تصريح لراديو “أي أف أم ” اليوم الاثنين 18 جويلية 2022 الأخبار المتداولة بخصوص رفع قضية ضد الدولة التونسية  لإسترجاع أموال .

وأكدت مها شرف الدين أن منوبتها التجأت للقضاء التونسي والأجنبي  لإسترجاع حقوق مدنية  سلبت منها مشددة ان حليمة لا تمتلك لا عقارات ولا حسابات بنكية  في أوروبا كما يتم الترويج لذلك 
وأضافت المحامية أن منوبتها أكدت في رسالة لها أنها مستعدة للتنازل عن كل الأملاك أو الحسابات  والأموال التي تم العثور عليها في أوروبا لفائدة الدولة التونسية .

وكان القيادي في حركة الشعب ورئيس لجنة مكافحة الفساد بالبرلمان المنحل بدر الدين القمودي أشار في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن القضاء االفرنسي أصدر في الطور الإبتدائي حكما  يقضي برفع التجميد عن 5 آلاف مليار من الأملاك والأصول والأموال المصادرة بحجة عدم اتخاذ الدولة التونسية الإجراءات اللازمة لاستعادتها.

واشار أن حليمة ونسرين بن علي ابنتي الرئيس الراحل يسعين  لرفع التجميد  للحصول على هذه الأموال والأملاك داعيا الدولة إلى التحرك بسرعة لأن الحكم يصبح نافذا بعد شهر واحد.
من جهته أمر رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمر لدى استقباله الأربعاء الماضي رئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى الإسراع في القيام بكل الإجراءات اللازمة بعد صدور حكم يتعلق بأموال منهوبة في الخارج  وهي ملك الشعب التونسي، وأسدى تعليماته بدعوة اللجنة المكلّفة بملف استرجاع الأموال المنهوبة الموجودة بالخارج إلى الانعقاد في أقرب الآجال .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة