Accueilالاولىوفد من الكونغرس الأمريكي يكشف عن التزامات قيس سعيد

وفد من الكونغرس الأمريكي يكشف عن التزامات قيس سعيد

أصدر السناتور الأمريكي كريس كونز (ديمقراطي من ولاية أوهايو) وروب بورتمان (جمهوري عن ولاية أوهايو) وممثلو الولايات المتحدة ديفيد برايس (DN البيان التالي :

“لقد كنا جزءًا من وفد مؤلف من الحزبين والمكون من مجلسين إلى تونس اليوم لإعادة تأكيد شراكتنا الطويلة الأمد والعميقة.

كشركاء ، يجب أن نحمل بعضنا البعض المسؤولية عن التزاماتنا وأن نتصدى بشكل أفضل لتحديات مجتمعاتنا المفتوحة ، وقد ألهمت تونس العالم في عام 2011 ، عندما أدت الاحتجاجات السلمية الواسعة الانتشار إلى سقوط نظام بن علي ، وإنهاء عقود من الحكم الاستبدادي ، وإطلاق حقبة جديدة من الحرية والديمقراطية.

في منعطف حرج. خلال زيارتنا ، التقينا قادة بارزين في المجتمع المدني للاستماع إلى قلقهم بشأن الديمقراطية في تونس ، حيث أعرب العديد من التونسيين عن قلقهم من جهود الرئيس سعيد لإصلاح الدستور ، بما في ذلك استبدال العديد من القضاة وتعليق عمل البرلمان. التقينا بالرئيس لإثارة هذه القضايا وفهم أفعاله وإصلاحاته السياسية الأخيرة بشكل أفضل.

لقد شجعنا التزام الرئيس سعيّد بإجراء انتخابات تشريعية شاملة في ديسمبر وحماية حرية التعبير والتجمع.

هذه الالتزامات أساسية لمستقبل تونس الديمقراطي. “منذ عام 2011 ، دعمت الولايات المتحدة تونس بقوة وقدمت أكثر من ملياري دولار من المساعدات التي تعود بالنفع المباشر على الشعب التونسي من خلال الفرص الاقتصادية والتعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية.

بينما نخطط لمواصلة شراكتنا القوية ، فإن الجهود المبذولة لتقويض المؤسسات الديمقراطية في تونس تخاطر بالتأثير على علاقتنا وهذه المساعدة الهامة. “لدينا أيضًا عمل يجب القيام به في الداخل لتقوية مؤسساتنا الديمقراطية واستدامتها. من خلال التواصل المفتوح والصادق ، نأمل أن تعمل دولنا معًا لحماية الديمقراطية وحماية حقوق وحريات مواطنينا.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة