Accueilالاولىالوزير السابق حاتم العشي لديه أمنية

الوزير السابق حاتم العشي لديه أمنية

تمنى حاتم العشي الوزير السابق حاتم العشي أن يجمعهم رئيس الجمهورية ولو ليوم ليستشيرهم في القانون الانتخابي وقال العشي خلال حضوره ضهر اليوم باذاعة موزاييك أف أم ” نتمنى رئيس الجمهورية يلم المساندين للمسار ولو نهار واحد و يشاورهم على القانون الإنتخابي..”

العشي أكد من جهة أخرى أن الأحزاب “هاربة” من الإنتخابات التشريعية لانها لا تملك موقعا في الشارع.. عكس عبير موسي الامينة العامة للدستوري الحر التي ستشارك في الانتخابات المقبلة لانه لديها ثقة في موقعها.اما النهضة فهي تخشى المشاركة لانها اذا .. فشلت ستموت “

وكان نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، ماهر الجديدي،اكد أمس إن الرئيس قيس سعيد، كلف الحكومة بإعداد نص مشروع قانون يتعلق بانتخاب مجلس نواب الشعب.

وأكد الجديدي أن الهيئة جاهزة ماديا وبشريا ولوجستيا لتنظيم الانتخابات التشريعية القادمة، مشددا على ضرورة أن يتم الأخذ بعين الاعتبار مقترحاتها لصياغة القانون الانتخابي الجديد.

وأشار إلى أن إدارة القانون والتشريع برئاسة الحكومة ولجنة على مستوى رئاسة الجمهورية تعملان على إعداد المرسوم المتعلق بأحكام خاصة تتعلق بانتخاب أعضاء البرلمان، مشددا على ضرورة التنسيق بين الجانبين وبين هيئة الانتخابات لتفادي الإشكاليات التقنية وتنظيم الانتخابات التشريعية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة