Accueilالاولىالنقابة الأساسية للتجاري بنك تنهي الجدل وتوقف الاشاعات

النقابة الأساسية للتجاري بنك تنهي الجدل وتوقف الاشاعات

استهجنت النقابة الأساسية للتجاري بنك، التابع للمجموعة المغربية التجاري وفا بنك، في بيان،  ما وصفته بالإشاعات التي راجت حول هذه المؤسسة البنكية بعد الأزمة الديبلوماسية الأخيرة بين تونس والمغرب.

وشدّدت النقابة الأساسية للبنك على ضرورة النأي بالمؤسسة عن الشأن السياسي والديبلوماسي، وعدم الإنخراط في الحملات المسعورة التي تطالها، وفق ما جاء في البيان.

النقابة أكدت ان البنك تونسي ويخضع للقانون التونسي وهو وليد شراكة دولية .

ونفت مجموعة “التجاري بنك” أمس الاثنين 29 اوت 2022 خبر انسحابها من تونس وهي اشاعة تناقلتها وسائل اعلام مغربية في اطار حملة ممنهجة ضد تونس .

ونقل موقع صحيفة “العمق” المغربية عن مصدر بمجموعة ” التجاري بنك” وصفه بالمسؤول نفيه صحة ما راج في وسائل إعلام بخصوص انسحاب المجموعة من السوق التونسية وتأكيده أن أمر الانسحاب غير وارد تماما لا سابقا ولا حاضرا.

واوضح أن البنك “مدرج ببورصة تونس” وان المجموعة الأم التجاري وفا “بنك مدرج هو الآخر ببورصة الدار البيضاء” مشدد على ان أي تغيير استراتيجي بمثل هذا الحجم، يفترض مراعاة ضوابط قانونية ومصالح وحقوق المساهمين كبارا وصغارا سواء في تونس أو في المغرب او في الخارج بالنظر إلى وجود مساهمين دوليين في رأسمال المجموعة.

وكانت صحيفة “الصحيفة” المغربية قد أكدت يوم أول امس ان المجموعة البنكية “التجاري وفا بنك” تعتزم الانسحاب من تونس عبر فرعها “التجاري بنك تونس” معللة ذلك بما صفته ازمة خانقة يعيشها الاقتصاد التونسي اضافة الى الأزمة الديبلوماسية المستجدة بين المغرب وتونس على خلفية استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد، زعيم جبهة “البوليساريو”، ابراهيم غالي علىهامش انعقاد منتدى اليابان افريقيا للتنمية “تيكاد 8″ بتونس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة