عبير موسي : حكومة بدون تغالط الشعب حول حقيقة الأوضاع في تونس

0
324

تعرضت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري اليوم الى ما اعتبرته تضاربا في مضمون تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيسة الحكومة نجلاء بودن حول ملف الدعم ، حيث صرحت بأن بودن تتحدث عن رفع الدعم وإصلاحه في إطار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي فيما يؤكد رئيس الدولة عدم رفعه. 

ودعت موسي رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى مصارحة الشعب التونسي بخصوص موقفه من برنامج الحكومة في إطار مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي والذي لم يتم الإفصاح عنه إلى الآن.

واعتبرت موسي أن الدولة تغرق في  الجوع والفقر والأوساخ والتنكيل بالمعارضين  وكل التمويل موجه لنفقات التسيير والإدارات، مؤكدة أن سعيد فشل في إدارة الدولة خلال الأزمة واليوم نحن تحت رحمة صندوق النقد الدولي. وتابعت أن لا أحد يعلم هل رئيس الدولة مطلع وموافق على مفاوضات حكومته مع صندوق النقد الدولي وأن الرئيس لا يفقه شيئا في الاقتصاد ولا يفعل شيئا غير ادعاء محاربة الاحتكار والفساد مشددة على ان “الحكومة في واد ورأس السلطة في واد اخر ” مشددة على أن سعيد لا يمكنه أن يكون موافقا على رفع الدعم ولن يوافق على شروط الصندوق. وكشفت أن سعيد قد يكون بصدد تجهيز تحوير وزاري حاليا.

  وأكدت رئيسة الدستوري الحر أن الوضعية الكارثية الحالي تهدد بإنهيار الدولة في غياب عدم مصارحة  حكومة بودن للشعب التونسي بحقيقة الوضع المالي والاقتصادي  وتقوم في ذات الوقت بمغالطة الرأي العام   وتزعم تحقيق فائض في الميزانية خلال السداسي الأول  متابعة أن الوضع على الأرض يُكذّب حكومة نجلاء بودن التي لم تفي بخلاص المزودين وفشلت في جلب الاستثمارات  وسجلت انقطاعا غير مسبوق في المواد الأساسية  جراء الوضع المالي الذي تعيشه المؤسسات العمومية .

من جهة أخرى دعت موسي  أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي بالكشف عن فحوى المفاوضات مع الحكومة وموقفه من المفاوض مع الصندوق وشروطه لتونس مستنكرة عدم وجود أي شفافية وأن التونسيين لا يعلمون شيئا عن هذه المفاوضات التي تهم مستقبلهم

https://www.facebook.com/AbirMoussiOfficielle/videos/1463287187428888