Accueilالاولىتأخير كبير في الحركة القضائية والديبلوماسية

تأخير كبير في الحركة القضائية والديبلوماسية

تأخر كبير في الاعلان عن الحركة القضائية كما الديبلوماسية في تونس مما يثير حيرة الجهازين الهامين في مؤسسات الدولة اذ اعتبر رئيس جمعية القضاة الشبان مراد المسعودي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 أن تأخير الحركة القضائية غير مبرر خاصة أن المجلس الأعلى المؤقّت للقضاء قام بإحالتها إلى رئاسة الجمهورية منذ مدة، مشيرا إلى أن التأخير الحاصل يضر بمصالح القضاة وعائلاتهم. 

وتوقّع المسعودي أن السبب وراء تأخر الإعلان عن الحركة القضائية هو وجود رفض لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية لإعادة أغلب القضاة المعفيين.

والوضع يكاد يكون شبيها بحركة السفراء التي جرت العادة ان تجري سنويا خلال شهر اوت ليتسنى لمن وقع تعيينهم تنظيم حياتهم الأسرية اذ من المنتظر ان تعود مجموعة من السفراء التونسيين الى تونس بعد انتهاء مهامهم قبل يوم 15 سبتمبر الجاري

ويتعلق الأمر بكل من سفرائنا بايطاليا وبريطانيا العظمى وكوريا الجنوبية والسنيغال والأردن وكندا وصربيا والمغرب – وهذا الاخير دعي يوم 27 أوت الماضي للتشاور . وخلافا لما جرت عليه العادة فانه وزارة الخراجية مازالت لم تعلن الى حد اليوم عن الحركة السنوية للسفراء التي تجري عادة قبل شهر اوت من كل سنة ليتسنى للسفراء المعنيين بترتيب اقاماتهم وخاصة تسجيل ابنائهم في المؤسسات التعليمية في البلد المضيف .

وكنا في تونيزي تيليغراف اشرنا في تقرير يوم 31ماي الماضي ان 11 سفارة تونسية تشتغل منذ أشهر بدون سفير اضافة الى مجموعة من القنصليات .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة