Accueilالاولىأرقام متضاربة بين وزيرة الصناعة والسفير الفرنسي بتونس

أرقام متضاربة بين وزيرة الصناعة والسفير الفرنسي بتونس

قال السفير الفرنسي بتونس في تغريدة له اليوم حول المشاريع الجديدة التي تنوي بعثها مؤسسة ACTIA الفرنسية في تونس ” لقاء مع السيد Pech ، الرئيس التنفيذي لمجموعة #ACTIA ، الذي كان نموذجًا للتنمية المشتركة منذ عام 1997. توظف المجموعة بالفعل 1600 تونسي كما تستثمر شركة #Tech هذه في مصنع جديد في # تونس ومركز للبحث والتطوير في # صفاقس ، والذي سيوظف 300 مهندس في عام 2025.

ولكن خلافا لتغريدة السفير الفرنسي فان وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي صرحت مساء الأربعاء 14  سبتمبر بمقر الوزارة، اعلنت عن افتتاح وحدة البحث والتطوير لصناعة السيارات ومكوناتها بولاية صفاقس الذي سيمكن من تشغيل حوالي 400 مهندسا .

كما أكدت نائلة نويرة القنجي حرص مصالح الوزارة على دعم مثل عذه المشاريع ذات المحتوى التكنولوجي الرفيع والقيمة المضافة العالية من خلال مرافقة الصناعيين على تجاوز كل العقبات وتذليل الصعوبات قصد تحسين مناخ الاستثمار في هذا المجال.

ومن جهته أكد مدير عام المجمع إستعداد المجمع لبعث مشاريع استثمارية جديدة بتونس على المدى القريب والمتوسط خاصة في مجالات مكونات السيارات والتنقل الكهربائي. mobilité et  micro-mobilite

تجدر الاشارة إلى أن مجمع “ACTIA TUNISIE ” يضم 4 مؤسسات تنشط في مجال صناعة المنظومات الإلكترونية الذكية الموجهة لصناعة السيارات بما فيها المكونات الكهربائية والبحث والتطوير وهي منتصبة بالمنطقة الصناعية بالشرقية 2 وشطرانة من ولاية أريانة: « CIPI  ACTIA “و “ACTIA Tunsie” و ACTIA engineering services و “ACTIA  Africa ” وتوفر هذه المؤسسات قرابة 1600 موطن شغل منها 600 مهندس وإطارا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة