Accueilالاولىالفريق مصطفى الفرجاني يمثل تونس في تشييع الملكة ايليزابيث الثانية الى مثواها...

الفريق مصطفى الفرجاني يمثل تونس في تشييع الملكة ايليزابيث الثانية الى مثواها الأخير

علم موقع تونيزي تيليغراف أن الوزير المستشار لدى رئاسة الجمهورية الفريق مصطفى الفرجاني سيمثل تونس في موكب جنازة ملكة بريطانيا الراحلة اليزابيث الثانية التي ستقام يوم غد .

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، إلى مقر إقامة سفيرة المملكة المتحدة بتونس لتقديم التعازي في وفاة الملكة إليزابيت الثانية.

ودوّن رئيس الدولة كلمة في سجّل التعازي توجّه خلالها بأصدق مشاعر المواساة باسمه وباسم الشعب التونسي. كما ذكّر، بالمناسبة، بالزيارة التي كانت أدتها الملكة الفقيدة إلى تونس، وشدّد على عمق روابط الصداقة بين البلدين.

ووضعت السلطات البريطانية اللمسات الأخيرة على جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ونظم الملك تشارلز الثالث -مساء اليوم الأحد- حفل استقبال زعماء وقادة الدول الذين توافدوا إلى لندن للمشاركة في التشييع.

ومن المقرر أن تشيع الملكة إليزابيث الثانية إلى مثواها الأخير غدا الاثنين في جنازة يحضرها 500 من قادة ومسؤولي العالم.

ويتوافد العشرات من قادة الدول إلى بريطانيا، التي تنظّم شرطتها أكبر عملياتها الأمنية لمواكبة ترتيبات الجنازة التاريخية للملكة الأطول عهدا في تاريخها.

وتم استدعاء أكثر من ألفي شرطي من مختلف أنحاء البلاد لمؤازرة شرطة لندن.

وتصف شرطة لندن الجنازة بأنها أكبر عملية أمنية تقوم بها على الإطلاق؛ إذ سيجتمع رؤساء دول وحكومات وأفراد العائلة المالكة وحشود ضخمة في الشوارع.

وزار الملك مقر الشرطة -أمس السبت- لتقديم الشكر لموظفي خدمات الطوارئ المشاركين في التخطيط.

وألقى الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته نظرة الوداع على جثمان الملكة الراحلة إليزابيث الثانية المسَجّى في قاعة ويستمنستر.

يأتي هذا في وقت تستمر فيه أعداد كبيرة من البريطانيين في توديع الملكة إليزابيث الثانية، بإلقاء النظرة الأخيرة على نعشها في مقر البرلمان في لندن.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة