Accueilالاولىالغنوشي في أول تصريح بعد استنطاقه

الغنوشي في أول تصريح بعد استنطاقه

اعتبر رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي، مساء اليوم الأربعاء، أن القضاء “أفشل ويفشل” محاولة تلبيس الحركة بـ”لباس الإرهاب”.

وجاءت تصريحات الغنوشي بعد أن قرّر حاكم التحقيق في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، تأجيل الاستماع إلى الغنوشي في قضية التسفير لبؤر الارهاب إلى 28 نوفمبر/ المقبل، مع إبقائه في حالة سراح.

وقال الغنوشي، في تصريحات لصحفيين: “أمضيت يومين في الإجابة عن أسئلة مرتبطة بقضية غير واضحة لا علاقة لنا بها تسمى التسفير إلى بؤر التوتر”، في إشارة إلى اتهام قيادات في الحركة بتسهيل سفر شباب للقتال في دول أخرى.

وتابع أن “كل المحاولات من طرف الباحث الابتدائي كانت لإلصاق التهم بالنهضة ولا علاقة للنهضة بهذا الموضوع، وكانت الأسئلة من غير سند ومن غير موضوع واتهامات لا دليل لها”.

وأردف: “نحن ضد العنف وضد الإرهاب ونحن ضحايا العنف والإرهاب”.

واعتبر الغنوشي أن “هناك محاولات لإقصاء خصم سياسي، والنهضة أكبر وأعرق حزب في البلاد عجزوا عن مواجهتها في صناديق الاقتراع والحرية”.

واستطرد: “فلم يكن أمامهم إلا محاولات تلبيس النهضة بلباس الإرهاب للتخلص من خصم سياسي أصيل وقوي، ولكن هذه المحاولات أفشلها ويفشلها القضاء”.

وأضاف: “لنا ثقة غير قليلة في مؤسستنا القضائية التي حققت قدرا كبيرا من الاستقلالية، وندعم اتجاه الاستقلالية وندعم حياد أجهزة الشرطة وكل أجهزة الدولة”.

وقال الغنوشي: “هناك إرادة لتكريس الانقلاب وتحويله إلى نظام سياسي ونظام قضائي، ولن يكون ذلك لأن شعب تونس الذي صنع ثورة 17/14 وشباب تونس مستودع الثورة لن يستسلم”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة