Accueilالاولىالمرزوقي ينضم الى البحيري ويتهم الشهيد البراهمي وأرملته بالتورط في ملف التسفير...

المرزوقي ينضم الى البحيري ويتهم الشهيد البراهمي وأرملته بالتورط في ملف التسفير – فيديو –

في تصريح لقناة الجزيرة، نفى الرئيس السابق المنصف المرزوقي علاقة حركة النهضة بملف التسفير مضيفا ” إن الشيء المضحك هو أن من يسفر حقيقة هم القوميون أنصار هذا النظام، مشيرا إلى أن هناك امرأة تفاخرت بأنها أرسلت كتيبة كاملة للنضال مع بشار الأسد ضد الشعب السوري ” وذلك في اشارة الى أرملة الشهيد محمد البراهمي مباركة عواينية التي اتهمها صراحة نور الدين البحيري أول امس بالضلوع في هذا الملف .

وفي مداخلة هاتفية لها مساء الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، على قناة التاسعة، نفت أرملة الشهيد محمد البراهمي، مباركة عواينية ما صرّح به نور الدين البحيري بتورّط الشهيد البراهمي وزوجته في ملف التسفير. 

”نحن لسنا دعاة انتقام ولا دعاة تشفي ، أنا وأولادي ما زلنا تحت التهديد ونحن تحت حماية أمنية ومرافقة أمنية لصيقة”

مباركة عواينية اعتبرت أنّ تصريح البحيري الذي قال فيه ان ”التسفير متاع كتائب البراهمي الي اعترفت بيه مباركة البراهمي ، والي خرّجت صور متاع توانسة في سوريا مرتدين لأزياء قتالية عسكرية وحاملين للأسلحة”، تصريح غير محترم ودعت النيابة العمومية للتحرّك وفتح تحقيق حول تلك التصريحات ومحاسبة البحيري وفقا للمرسوم الجديد المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.

” أدعو النيابة العمومية التي تخلت عنا طيلة سنوات، لفتح تحقيق في تصريحات البحيري، وتحاكمه بالمرسوم الجديد المتعلق بالإشاعات ”.

وأشارت مباركة البراهمي أنّ البحيري هو انسان تافه وغير محترم مؤكدة أنّه رفقة حزبه حركة النهضة هم المسؤولون عن تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر. 

وكانت أرملة الشهيد اتهمت المرزوقي بالخيانة العظمى لاستقوائه بالخارج ولانه ايضا حليفا لتنظيم داعش كاشفة في نفس الوقت عن مادار في وقت سابق بين الشهيد البراهمي والرئيس المنصف المرزوقي الذي حذره من تدفق اسلحة الى تونس الا ان المرزوقي رحب بذلك .


.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة