Accueilالاولىما حقيقة نقل قمة الفرنكوفونية من جربة الى باريس

ما حقيقة نقل قمة الفرنكوفونية من جربة الى باريس

في تدوينة لها على صفحتها بالفايسبوك وتحت عنوان خبر عاجل أكد النائبة السابقة عن ائتلاف الكرامة حليمة الهمامي انه تم نقل قمة الفرنكوفونية التي من المقرر ان تحتضنها جزيرة جربة في نوفمبر القادم الى باريس بفرنسا ولم تضف الهمامي اية معطيات حول مصدر معلوماتها .

وفي غياب اي مصدر حكومي للتثبت من هذه المعلومات انتقلنا الى موقع قمة الفرنكوفونية الذي لم يطرأ عليه اي تغيير الى حد اليوم ولم يتضمن اي اعلان حول نقل القمة او تأجيلها .

وترد مصادر في منظمة الفرنكوفونية دوما حل امكانية تأجيل القمة للمرة الثالثة او نقلها الى دولة اخرى ” “لسنا في وضع يسمح لنا بالرد عليك في هذه المرحلة ، لأن الدول الأعضاء والحكومات هي التي ستقرر هذا الموضوع”

وكانت الصحافة الكندية كشفت في مطلع اوت الماضي ان رئيس الوزراء الكندي أثار القضية بشكل خاص مع رئيس الجمهورية الفرنسية ، إيمانويل ماكرون ، في أخر قمة لمجموعة السبع في جوان الماضي ويرى أن الوضع السياسي غير المستقر ليس خلفية مثالية لمثل هذا التجمع.

وكانت اخر اشارة لقمة تونس في الصفحة الرسمية لقمة الفرنكوفونية تعود الى ماي الماضي حيث وقع الحديث عن انتخاب الأمين -ة العام الجديد لمنظمة الفرنكوفونية في تونس .

وأول أمس أعلنت الخارجية التونسية ان وزير الخارجية سلم بنيويورك الامين العام للأمم المتحدة دعوة رسمية لحضور قمة الفرنكوفونية .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة