Accueilالاولىصانع تمثال كأس العالم يتعرض الى حملة غير مسبوقة في بلده قطر

صانع تمثال كأس العالم يتعرض الى حملة غير مسبوقة في بلده قطر

أجرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيليّة “كان” لقاءً مع سائق الراليات القطري حمد السويدي، تحدّث فيه عن إنجاز منحوتته التي تمثّلت في تمثال ضخم يجسّد كأس العالم، وذلك بمناسبة قرب انطلاق مونديال قطر 2022.

وأجرى اللقاءَ مع “السويدي” مراسلُ القناة روعي كايس عبر تطبيق “زووم”، حيث تحدّث عن التمثال البالغ طوله نحو 3 أمتار، ووزنه البالغ أربعة أطنان، في حين كشف بأنّ المنحوتة كلّفته نحو 55 ألف دولار بدون الشحن والمصاريف الثانوية.

وخلال حديثه من منزله الكائن في الدوحة، وعد “السويدي” باستقبال حارٍّ للإسرائيليين الذين سيحضرون المونديال، قائلاً: “الدوحة ملك للجميع”.

وتوقّع “السويدي” حدوث انتقادات له لظهوره على قناة إسرائيلية، قائلاً: “أنا فتحت عيني على الدنيا وانا اسمع أخبار إسرائيل وفلسطين”.

وتابع قائلاً: “خلاص يا أخي، المفروض هذا الشيء ينتهي ونعيش بسلام”، مضيفاً: “لا إحنا بنقدر نطرد إسرائيل ولا إسرائيل تقدر تطلع من مكانها”، داعياً الناس للإيمان بالواقع!

وعبّر “السويدي” عن أمنيته بعودة العلاقات الرسمية بين إسرائيل وقطر، زاعماً أن العلاقات التي كانت بين الدولتين لا زالت قائمة.

كما تمنّى “السويدي” زيارة إسرائيل، واعداً المراسل روعي كايس بأن يكون أول قطري يزور تل أبيب علناً، وفق قوله.

ووجّه “السويدي” كلمة للإسرائيليين قائلاً: “أهلا بكم في دوحة الجميع”، مضيفاً: “هذه بلدهم وانتم أخوة لنا واهلا بكم في قطر”.

وتحت وسم #قطريون_ ضدّ_ التطبيع، نشر العديد من المواطنين القطريين تغريدات رفضت ما قام به السويدي ونددت بمقابلته.

وكتب إبراهيم الباكر: “أدين بشدة ما قام به أحد القطريين من تطبيع مع إحدى وسائل إعلام الكيان الصهيوني وما تفوه به، حيث إنه لا يمثل إلا نفسه وشعب قطر العربي الأبي يرفض التطبيع بكل وسائله”.

لكن الكاتب السعودي المعروف عبد العزيز الخميس علق على هذه الحملة القطرية ساخرا ” لماذا هذا التنمر على هذا المسكين لمجرد أنه يرغب في زيارة اسرائيل.. ما رئيس وزرائكم ووزير خارجيتكم زارها عدة مرات وبيريز وغيره من الموساد يزورونكم دائما… أو أن ازدواج المعايير ناخركم للعظم…انتم تتعاطون أي صنف لو تكرمتم حتى يعرف الشخص هذه النوعية الفاخرة “

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة