Accueilالاولىعبير موسي ترد على " الجلاء الجديد " الذي بشر به قيس...

عبير موسي ترد على ” الجلاء الجديد ” الذي بشر به قيس سعيد

علّقت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي على تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد التي تحدث فيها اليوم السبت 15 أكتوبر 2022 بمناسبة عيد الجلاء، عن جلاء جديد وعن إنقاذ تونس من الخونة والعملاء.

وخلال المسيرة الإحتجاجية للدستوري الحر بالعاصمة، قالت عبير موسي إن شعارات رئيس الدولة أصبحت مفضوحة.

وتوجهت موسي بكلامها لقيس سعيد قائلة ‘سنُجلي تونس منكَ’، وتابعت أن العملاء الذين تحدث عنهم يتظاهرون حاليا في شارع الحبيب بورقيبة.

موسي أكدت إن الستار أسدل اليوم على ما سمته مسرحية قيس سعيد وتنظيم الإخوان.

واعتبرت موسي أن مسيرة حزبها تعرضت للتضييق الأمني فيما لم تتعرض مسيرة جبهة الخلاص لأي تضييقات أمنية بإرادة من قيس سعيّد وفق في خطوة وصفتها بفضيحة دولة، وفق تعبيرها.

وحمّلت موسي مسؤولية ما وصفته بالتضييق على أنصارها إلى وزير الداخلية توفيق شرف الدين، ملوحة بمزيد التصعيد.

واعتبرت موسي أن مسيرة حزبها التي وصفتها بـ”المليونية” والتي ”تهدد شرعية قيس سعيد مازالت لم تنطلق بعد”، وفق وصفها، مشيرة إلى أن أنصارها خرجوا اليوم للتعبير عن رفض التجويع وغلاء الأسعار ورهن البلاد لصندوق النقد الدولي دون الكشف عن محتوى الاتفاق بينه وبين تونس.

ونددت موسي بالوضع الذي بلغته البلاد مما جعل منظمة اليونيسف تتدخل لتوزيع مساعدات أمريكية على التونسيين في خطوة كانت اخرها سنوات الستينات، وفق تعبيرها.

يُذكر أن جبهة الخلاص الوطني تنظم حاليا مسيرة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة، تم رفع عدة شعارات خلالها على غرار المطالبة بعزل الرئيس.

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 15 أكتوبر 2022 بمدينة بنزرت على موكب إحياء الذكرى 59 لعيد الجلاء مرفوقا بكل من رئيس الحكومة نجلاء بودن رمضان ووزير الدفاع عماد مشيش.

وتلا رئيس الدولة الفاتحة على روح الشهداء ثم تولى تحية العلم على أنغام النشيد الوطني.

وفي محادثة له مع عدد من المقاوين الذين كانوا حاضرين، قال رئيس الدولة ‘إذا عهدنا فننجز… لن نقبل إلا بالنجاح والنصر’، وأضاف ‘لن ننسى الشهداء’.

وشدد على أنه سيواصل في نفس الخط الذي انتهجه، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة المجد لتونس وإنقاذ الدولة من براثن الذين يعبثون ويحاولون العبث بمقدرات الشعب.

وتابع ‘تونس ستبقى حرة مستقلة والشعب هو صاحب السيادة… متمسكون بحقنا في الجلاء وسيحصل جلاء جديد حتى تتخلّص تونس من كل من يريد ضرب استقلالها أو يكون عميلا للخارج وخائنا’.

وأفاد ‘سنصنع تونس جديدة وجلاءً جديدا’.

واستحضر قيس سعيد مناقب المقاومين والشهداء.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة