Accueilالاولىجلسة عمل تضم جميع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع قائد أفريكوم

جلسة عمل تضم جميع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع قائد أفريكوم

شارك أمس جميع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة برفقة وزير الدفاع عماد مميش في “جلسة العمل” مع قائد أفريكوم الجنرال مايكل لانجلي الذي حل بتونس أول أمس قادما من المغرب رفقة وفد عسكري هام وهي أول زيارة له للمنطقة منذ تعيينه في أوت الماضي .

وأوضحت سفارة الولايات المتحدة بتونس، في بلاغ اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، أنه خلال زيارته، إلتقى الجنرال لانجلي والقائمة بالأعمال ناتاشا فرانشيسكي بوزير الدفاع الوطني عماد مميش للتأكيد على أهمية الشراكة العسكرية العريقة بين الولايات المتحدة وتونس، كما اجتمعوا مع قيادات عسكرية رفيعة المستوى. 

كجزء من زيارته لتونس، قام الجنرال لانجلي بوضع إكليل من الزهور في المقبرة الأمريكية بشمال إفريقيا في مدينة قرطاج وهي المثوى الأخير لـ 2841 جنديًا أمريكيًا ضحوا بحياتهم في الحرب العالمية الثانية. 

والتقى الجنرال لانجلي أيضا بالجنود الأمريكيين على متن السفينة U.S.N.S Trenton الراسية حاليًا في ميناء حلق الوادي. 

وقد أكد الجنرال مايكل لانجلي أن “تونس شريك بحري مهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي في البحر الأبيض المتوسط وفي جميع أنحاء إفريقيا”.

وأضاف: “أسفرت هذه الزيارة عن مناقشات مثمرة حول الفرص المستقبلية للعمل المشترك بين قواتنا البحرية ومنحتني نظرة ثاقبة إضافية حول كيفية استمرار AFRICOM في دعم الحلول التي تقودها إفريقيا لهذه القضايا البحرية العابرة للحدود.” 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة