Accueilالاولىمحكمة بن عروس : محاكمة غير عادية

محكمة بن عروس : محاكمة غير عادية

أكد أيوب عمارة الناطق الرسمي باسم حملة تعلم عوم، وجود تعزيزات امنية مكثفة في محيط المحكمة الابتدائية ببن عروس تزامنا مع الجلسة الخامسة للنظر في قضية عمر العبيدي.

واشار عمارة في تدخل مع اذاعة شمس أف أم اليوم الخميس، الى تسجيل عديد الايقافات، وصلت حد استظهار المحامين ببطاقاتهم المهنية من اجل الوصول الى المحكمة.

وشدد عمارة ان حملة تعلم عوم لا تطالب سوى بتحقيق العدل في قضية عمر العبيدي والانصاف لعائلته.

واضاف انه سبق للحملة ايضا ان اصدرت بمناسبة الجلسة الثالثة من المحاكمة بتاريخ 31 مارس المنقضي عريضة وطنية الكترونية لاقرار يوم 31 مارس من كل سنة يوما وطنيا لمناهضة الافلات من العقاب مذكرا بان المتورطين والمتهمين في القضية هم من القوات الحاملة السلاح وبان عددهم 14 شخصا مشيرا الى انهم لم يحضروا اية جلسة باستثناء جلسة يوم 31 مارس مؤكدا ان ذلك جاء تحت الضغط .

واعتبر ان ملف عمر العبيدي لا يقل اهمية عن بقية الملفات التي بينها قاسم مشترك قال ان المتهمين فيها هم اعوان امن وقوات حاملة للسلاح لافتا الى انه يتم ابقاؤهم في كل الملفات في حالة سراح والى ان ملف قضية عمر العبيدي هو الوحيد الذي بلغ تقريبا مرحلة التقاضي.

واوضح ان “حملة تعلم عوم” هي حملة مواطنية تناضل اساسا من اجل اعلاء الحق والعدالة وانصاف الضحايا ووضع حد لسياسة الافلات من العقاب.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة