Accueilالاولىمشرعان أمريكيان يطالبان بالضغط على تونس خلال قمة مجموعة ال7

مشرعان أمريكيان يطالبان بالضغط على تونس خلال قمة مجموعة ال7

حث السناتور الجمهوري جيمس إي. ريش ونظيره الديمقراطي روبرت مينينديز ، في خطاب بتاريخ 26 أكتوبر 2022 إلى وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين ، شركاء مجموعة السبع على “بذل جهود متزامنة لمكافحة تآكل الديمقراطية التونسية والتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية.

الدعوات الجديدة إلى “عودة الديمقراطية في تونس” و “احترام الحريات” من قبل الرئيس قيس سعيد تستهدف أيضًا اقتصادات مجموعة السبع التي ، وفقًا لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ، “لم تشترط المساعدة للإصلاحات الديمقراطية بنفس الطريقة التي قدمتها الولايات المتحدة ، مما أدى في رسائل غير متسقة ومتناقضة في تونس “. دعا عضوا مجلس الشيوخ أكبر سبع اقتصادات في العالم إلى “التحدث بصوت واحد وشروط المساعدة بإصلاحات ديمقراطية واضحة”.

وهم يدعونهم إلى وضع “إعادة النظام القضائي المستقل ورفع القيود المفروضة على الأحزاب السياسية وحماية حرية الصحافة والمراقبة الحرة للانتخابات”. كما تسلط الوثيقة الضوء على أزمة الغذاء الوشيكة والتضخم المرتفع وتدهور الأوضاع المعيشية التي تهدد الاستقرار السياسي والاقتصادي في تونس.

فيما يتعلق بنتائج استفتاء 25جويلية ، يشعر عضوا مجلس الشيوخ بالقلق من أنهما “لم يعملا إلا على تركيز” سلطة قيس سعيد و “فشلا في معالجة الأسباب العميقة للاضطراب الاقتصادي في البلاد”. ويحذر السياسيون الأمريكيون من أنه ما لم تقم الولايات المتحدة وشركاؤها “بتعزيز الحاجة الملحة للعودة إلى العملية والمؤسسات الديمقراطية ، فإن تونس ستنحدر إلى مزيد من عدم الاستقرار”. لكن العضوين البارزين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يحثان على “مواصلة مساعدة التونسيين على مواجهة سلسلة كاملة من الصدمات الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة