Accueilالاولىهذا ما يحدث لعشرات التونسيين في صربيا والخارجية في سبات عميق

هذا ما يحدث لعشرات التونسيين في صربيا والخارجية في سبات عميق

استنكر اليوم الإثنين 31 أكتوبر 2022 الناشط السياسي والحقوقي مجدي الكرباعي بشدة، ظروف احتجاز مجموعة من التونسيين في مطار بلغراد بصربيا رغم أنهم استفوا كل الإجراءات القانونية.

وفي اتصال هاتفي له في برنامج شمس معاك، أكد الكرباعي أن مجموعة من هؤلاء التونسيين دخلوا في إضراب جوع وحشي احتجاجا على الإحتجاز القسري ورفضا للتعامل المهين معهم من طرف السلطات الصربية.

وتحدث مجدي الكرباعي عن تعنيف هؤلاء التونسيين، وقال إن بعضهم أُرغم على توقيع قرار ترحيله إلى تركيا بعد تعنيفه والإعتداء عليه.

وانتقد بشدة تعاطي السلطات التونسية مع الموضوع وعدم التجاوب مع المسألة، متسائلا عن سبب عدم استدعاء الديبلوماسية التونسية للسفير الصربي في تونس.

وقال مجدي الكرباعي ‘فشل على جميع الأصعدة… فشل في استرجاع الأموال المنهوبة وفشل في استرجاع الجثث وفشل في حفظ كرامة التونسيين’.

وإرتفع عدد التونسيين المحتجزين في مطار بلغراد ووصف الكرباعي عملية الاحتجاز بالغير قانونية باعتبار ان التونسيين المحتجزين مستوفين كافة الاجراءات القانونية.

واكد انه اتصل بعدد من المحامين والمنظمات الحقوقية في صربيا لمحاولة اخلاء سبيل المحتجزين.

وقال مجدي الكرباعي ان التونسيين في اوروبا يتعرضون لممارسات عنصرية في ظل صمت الدولة التونسية.

هذا وأشار الكرباعي إلى أن الدولة التونسية تخلت عن دورها في الدفاع عن مواطنيها بالخارج.

وكان الكرباعي قد دون في وقت سابق اليوم على صفحته على الفايسبوك، أنه تم إحتجاز قرابة 40 تونسيا في مطار بلغراد بصربيا قادمين من تركيا من الرابعة مساء يوم السبت.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة