Accueilالاولى35 بالمئة من رؤساء الدول والحكومات أكدوا مشاركتهم في قمة الفرنكوفونية

35 بالمئة من رؤساء الدول والحكومات أكدوا مشاركتهم في قمة الفرنكوفونية

أكد محمد الطرابلسي المنسق الاعلامي لقمة الفرنكوفونية اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022 أن ان اكثر من 80 دولة ومنظمة دولية سوف تشارك في القمة ويمكنني ان اؤكد ان اكثر من 35 بالمائة من رؤساء الدول والحكومات اكدوا مشاركتهم في القمة وهذا عدد هام وهام جدا وتونس ستكون قبلة على اعلى مستوى وهذا يعطيها اشعاعا على المستوى الدولي. “

الطرابلسي أضاف في حوار مع الاذاعة الوطنية ان تونس جاهزة لوجستيا وماديا وانها على اتم الاستعداد منذ مدة لاحتضان القمة مذكرا بانها كانت مبرمجة للسنة الماضية موجها تحية لاعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بالتنظيم مشيرا الى ان الكثير منهم اليوم في جربة لاستكمال التحضيرات وللوقوف على كل كبيرة وصغيرة.

ولفت الى ان قرار تنظيم القمة بجربة هو قرار سياسي والى انه يهدف الى الخروج من العاصمة وتمكين الجهات من احتضان تظاهرات كبرى وبالتالي تمكينها من بنى تحتية.

وذكر بانه ستنتظم الى جانب القمة الرسمية العديد من التظاهرات الاخرى على غرار القرية الفرنكوفونية مشيرا الى انها ستنطلق بداية من يوم 16 نوفمبر وستتواصل الى غاية يوم 22 من نفس الشهر.

واضاف ان القرية ستشهد توافد الاف الزوار مبينا انها ستنتظم بفضاء جربة اكسبلور على مساحة 5 هكتارات مؤكدا ان 24 دولة حجزت فضاءاتها في القرية .

واشار الى ان من التظاهرات الهامة على هامش القمة ايضا المنتدى الاقتصادي. ..

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة