سيرغي لافروف يخطط لزيارة تونس

0
625

كشفت موسكو، عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى المغرب، في جانفي أو فيفري المقبلين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” عن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف،، أنه “من المخطط إجراء رحلتين في الفترة من جانفي او فيفري المقبلين، لوزير الخارجية إلى أفريقيا، ومن المقرر الآن زيارة ثماني دول، بالإضافة إلى دول شمال افريقيا العربية والتي تضم تونس وليبيا والجزائر والمغرب .

وأضاف المتحدث أنه من المقرر أن يجري لافروف خلال جولته “اتصالات ثنائية مع وزراء خارجية الدول العربية، بما فيها طبعاً، دول شمال أفريقيا العربية”.ونقلت الوكالة الروسية عن ميخائيل بوغدانوف، تشديده على أنه لا يمكن للوباء ولا الحملة الغربية المعادية لروسيا أن تمنع زيادة تطوير العلاقات الروسية الأفريقية متعددة الأوجه. وقال أن روسيا تسعى إلى عقد قمة ثنائية روسية-إفريقية، و”أن جميع اتصالات موسكو في هذا الصدد تركز على التحضير لهذه القمة بأكبر قدر ممكن من الفعالية”.

يذكر انه في أفريل الماضي وقع الاعلان عن زيارة منتظرة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى تونس يومي 9 و10 ماي ، بحسب ما جاء في موقع “الشعب نيوز”، التابع للاتحاد العام التونسي للشغل.

و اكد الموقع ان لافروف سيلتقي السفير الروسي بتونس بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ولكن هذه الزيارة كما معلوم لم تحدث .

يذكر ان اخر زيارة اداها وزير الخارجية الروسي الى تونس تعود الى أفريل 2019 .