Accueilالاولىعبد الكافي يقدم 3 اقتراحات للخروج من الأزمة في تونس

عبد الكافي يقدم 3 اقتراحات للخروج من الأزمة في تونس

ذكر الفاضل عبد الكافي رئيس حزب افاق تونس بثلاثة اقتراحات كان قد قدمها للخروج من الازمة وهي ايقاف المسار السياسي والانتخابي الحالي وتركيز حكومة طوارىء اقتصادية وتنظيم انتخابات رئاسية سابقة لاوانها.

وقال خلال حضوره اليوم باذاعة شمس أف أم في نفس الاطار “ايقاف المسارالسياسي والانتخابي وتنظيم دور ثان اضاعة جهد ووقت وفلوس الشعب التونسي…ونحن مشاكلنا تتمثل في صندوق النقد الدولي وعجز في ميزانية الدولة ومواد اساسية مفقودة بينما نحن منشغلون بامور مثل هذه.. وانا طلبت الا نضيع الوقت والجهد فـ90 بالمائة من التونسيين عبروا عن رفضهم المسار الحالي … ولما اقول هذا الكلام فذلك لا يعني العودة الى ما قبل 25 جويلية كما اني لا اشاطر موقف جبهة الخلاص فنحن لما حدث 25 جويلية قلنا ان ذلك يمثل صدمة ايجابية ولم نكن نعتقد ان يبلغ الامر حد الامر 117 والذي هو امر سلطان عثماني.. اذن يجب ايقاف المسار فهو مضيعة للوقت وحصّل ما في الصدور …ولا يمكن المواصلة بهذه الطريقة الانفرادية وتقسيم التونسيين فنحن نتوجه نحو كارثة اقتصادية ونحو الافلاس …”

وبخصوص اقتراح حكومة طوارىء اقتصادية اوضح عبد الكافي انه يتعين ان تكون حكومة مصغرة ب15 وزيرا وعلى ان يكون كل وزير مطلع ومتفهم لدوره وللقطاع الذي يضطلع به.

 وجدد عبد الكافي دعوته الى تنظيم انتخابات رئاسية سابقة لاوانها مذكرا بانه تم انتخاب سعيد وفقا لمقتضيات دستور 2014 وبان اضعف الايمان في اطار الجمهورية الثالثة تجديد شرعيته.

واعتبر ان نتائج الانتخابات كانت تحمل رسالة واضحة من خلال مقاطعة الشعب ورفضه المسار الحالي.

وشدد على ان الصندوق يبقى هو الفيصل وعلى ان الصواب هو الاحتكام للصندوق تقديرا لأحكام الجمهورية الثالثة مذكرا بان سعيد كان يستحضر دائما الرئيس الفرنسي الاسبق شارل ديغول في تصريحاته وبان هذا الاخير استقال عند الانتكاسة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة