Accueilالاولىالجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية : زيادة بين 265 و275 دينارا لقطاع...

الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية : زيادة بين 265 و275 دينارا لقطاع التأمين

أعلنت الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022 بأن أعمال اللجنة المكلفة بالمفاوضات الجماعية في قطاع التأمين أفضت إلى اتفاق وصفته بالهام قالت انه تم بمقتضاء الترفيع في الأجور الأساسية لأعوان واطارات قطاع التأمين.

وأوضحت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنه تقرر الترفيع في الأجور بعنوان سنوات 2022 و2023 2024 مشيرة الى ان الاتفاق تم باشراف نور الدين الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل وممثلين عن الجامعة .

ووفق نص الاتفاق تراوحت الزيادة بين 265 و275 دينارا بالنسبة لأعوان الصنف الاول وبين 180 و190 دينارا بالنسبة للصنف الخامس اضافة الى الترفيع في منحة الاحالة على التقاعد سيتقاضى بمجبها الاعوان المتقاعدون منحة تبلغ مقدار اجر 6 اشهر تحسب على اساس الاجر الاخم للاخر شهر من العمل.

يذكر ان الجامعة كانت قد اعنلت يوم الثلاثاء 8 نوفمبر الماضي عن توقيع اتفاقية للزيادة في الأجور الأساسية والمنح التعاقدية لكافة أعوان وإطارات القطاع بنسبة 7 بالمائة تصرف بمفعول رجعي بداية من غرة ماي 2022.

ووصفت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الزيادة بالهامة معتبرة انها “مكسب يضاف لأعوان وإطارات القطاع” مستدركة بالتأكيد على انها” لا يمكن أن تحجب الملفات الكبرى المطروحة على غرار وضعية العمل الهش والتشغيل بالمناولة ببعض المؤسسات البنكية”.

وأكدت “تمسكها بمتابعة وتطبيق اتفاقية 26 جويلية 2021 للقطع مع التشغيل الهش” معتبرة ان ذلك “لن يتحقق إلا عبر التزام نقابات البنوك المتبقية بإعطاء الملف الأولوية القصوى في أجندة المطالب مع الإدارات العامة” .

ونصت الاتفاقية التي تولى التوقيع عليها نور الدين الطبوبي امين عام اتحاد الشغل وممثلي الجمعية المهنية للبنوك وممثلي الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية والتأمينات على زيادة تراوحت بين 200 دينار بالنسبة للاعوان من الصنف الاول و350 دينارا بالنسبة للاعوان من الصنف الخامس او الاطارات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة