Accueilالاولىقبل الاغلاق النهائي : شركة ايطالية تمنح تونس مهلة الى نهاية جانفي

قبل الاغلاق النهائي : شركة ايطالية تمنح تونس مهلة الى نهاية جانفي

تونس أخبار تونس

علم موقع تونيزي تيليغراف أن شركة ايطالية المتخصصة في تكرير الرمال بتونس منحت السلطات التونسية مهلة الى نهاية شهر جانفي 2023 قبل أن تغلق أبوابها نهائيا .

وفي وقت سابق أعلنت شركة ايطالية منتصبة في كل من الوسلاتية بالقيروان وسوسة وقف النشاط بداية من 01 جانفي 2023 وإحالة أكثر من 80 عاملا على البطالة.

وقال كاتب عام نقابة مصنع تكرير الرمال في الوسلاتية رمزي القيزاني، إن الشركة الايطالية قررت وقف النشاط جراء قانون مالية 2023 الذي يطالب بدفع جباية تقدر ب100 دينار في حين ان كلفة الطن تعادل 20 أورو أي ما يقارب 60 دينارا تونسية ككلفة.

وأفاد القيزاني انهم ليسوا ضد الجباية لكن بعد التشاور مع المصنعين وإقرار جباية معقولة لا تهدد مواصلة الشركات لنشاطها، لافتا إلى أن المصنعين العالميين والأسعار العالمية هي الحكم.

كما أشار القيزاني إلى أن سلطة الإشراف وهي وزارة الصناعة لم تبد اي ردة فعل رغم سعيهم للتواصل مع ممثليها.

وخلال لقاء جمع وزير الاقتصاد سمير سعيد بالسفير الايطالي بتونس ” كما” إستعرض الجانبان مدى التقدم في تنفيذ بعض المشاريع الممولة من الجانب الإيطالي و خاصة منها التي تشهد صعوبات في الإنجاز في عدد من المجالات الحيوية،

مؤكدين على ضرورة تشكيل فريق عمل مشترك يجمع كافة الأطراف المعنية خلال الأيام القادمة لتكثيف التنسيق لحلحلة الإشكاليات القائمة بما يمكن من التسريع في تنفيذها،

هذا الى جانب التعرض إلى عدد من الإشكاليات والصعوبات التي تعترض بعض المؤسسات الإيطالية المنتصبة بتونس و ما تتطلبه من إحاطة و حلول حتي تواصل نشاطها في أفضل الظروف ”

لقاء جمع وزير الاقتصاد سمير سعيد بالسفير الايطالي بتونس

وأصبحت إيطاليا منذ سنة 2021 الشريك الاستراتيجي الأول لتونس وأول مستثمر في مجال الطاقة وثاني أكبر شريك في مجال الاستثمارات الأجنبية بوجود 901 شركة إيطالية بتونس بطاقات تشغيلية عالية.

الصحفية المختصة في التاريخ والقانون الأوروبي والدولي ترى أن هذه الصفقة لن تؤدي إلى إحلال السلام، بل اعتبرت أن ما قدمه ترامب في خطته كان مجرد تبنّ لمصالح إسرائيل بالكامل، وتجاهل لمطالب الفلسطينيين، “ولم يكن مبنيّاً على تقديم التنازلات من الطرفين”، كما تقول.

تونس أخبار تونس

إقرأ المزيد

قيمته 307 مليون يورو : الاتحاد الأوروبي يوافق على تمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة