Accueilالاولىرئيسة الحكومة السنيغالية السابقة تدعو الى تعليق عضوية تونس في مؤسسات الاتحاد...

رئيسة الحكومة السنيغالية السابقة تدعو الى تعليق عضوية تونس في مؤسسات الاتحاد الافريقي وطرد سفيرها

دعت رئيسة الحكومة السينيغالية السابقة أميناتا تراوي الى تعليق عضوية تونس في مؤسسات الاتحاد الافريقي

وقال ترواري في تغريدة لها اليوم ” في ضوء المعاملة غير المقبولة لمواطني إفريقيا جنوب الصحراء في تونس والتصريحات العنصرية والبغيضة للرئيس قيس سعيد ، يجب تعليق مشاركة تونس في هيئات الاتحاد الإفريقي “

تراوي دعت رئيس الدولة ماكي سال الى ارسال طائرة خاصة لاجلاء المواطنين السينيغاليين العالقين في تونس وطرد السفير التونسي لدى السينغال مرفوقا برسالة استياء “

وأدان الاتحاد الأفريقي تصريحات الرئيس قيس سعيد الموجهة للمهاجرين في بلاده من أماكن أخرى في أفريقيا، وحذر من “خطاب الكراهية العنصري” الذي يمكن أن يسبب أذى.

وقالت مفوضية الاتحاد الافريقي في بيان إنها دعت ممثل تونس إلى اجتماع عاجل لتسجيل “صدمة وقلق عميقين من شكل ومضمون” التصريحات، نيابة عن الكتلة القارية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي ملزمة “بمعاملة جميع المهاجرين بكرامة، من أي مكان أتوا منه، والامتناع عن خطاب الكراهية العنصرية الذي يمكن أن يعرض الناس للأذى، وإعطاء الأولوية لسلامتهم وحقوق الإنسان”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية التونسية يوم السبت إنها فوجئت ببيان الاتحاد الأفريقي الذي صدر في وقت متأخر يوم الجمعة ورفضت ما وصفته بأنه “اتهامات لا أساس لها” أساءت فهم موقف الحكومة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة