قبل أن يفتح البرلمان أبوابه : الحكم بسجن نائبة ثانية

0
1039

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس حضوريا بالسجن مدة 8 أشهر في حق النائبة الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة عن احدى دوائر ولاية بن عروس ألفة المرواني ، وفقا لما أوردته موزاييك اليوم الأربعاء.


وقد أحيلت النائبة الجديدة صحبة ثلاثة متهمين آخرين بحالة سراح على أنظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس وذلك من أجل تهم تعلقت بالاساءة الى الغير عبر شبكة التواصل الاجتماعي وذلك اثر شكاية تقدم بها ضدهم موظف عمومي بسبب تدوينات فايسبوكية تولى المتهمون نشرها في حقه .

و أصدرت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس بطاقة ايداع بالسجن في حق نائب فائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة مع تأجيل محاكمتها إلى جلسة يوم الغد الخميس من أجل إقامة شهادة نصّ فيها على أمور غير حقيقية.

وتفيد أوراق ملف القضية أن النائب المتهمة فازت بالانتخابات التشريعية عن دائرة انتخابية وسط العاصمة، غير أن مترشحا آخر من نفس الدائرة ولم يفز بالانتخابات تقدم ضدها بشكاية مفادها أنها قدمت شهادة اقامة بالدائرة الانتخابية التي ترشحت عنها متهما اياها بأنها لا تقطن بمرجع النظر الترابي لتلك الدائرة، وردّت المشتكى بها بأنها تملك أكثر من عنوان وسبق لها أن أقامت بالسكنى في مرجع نظر دائرتها الانتخابية. وقد تقرر احالة النائب المشتكى بها بحالة تقديم على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ليتقرر احالتها ” توّا” على أنظار الدائرة الجناحية التي أصدرت في حقها بطاقة ايداع بالسجن وتأجيل محاكمتها الى بعد غد الخميس.