Accueilالاولىإلغاء قرعة كأس العالم تحت 20 سنة بسبب إسرائيل

إلغاء قرعة كأس العالم تحت 20 سنة بسبب إسرائيل

وقع إلغاء قرعة كأس العالم تحت 20 سنة المقررة يوم الجمعة. إندونيسيا ، الدولة المضيفة ، لا تريد أن تشارك إسرائيل في البطولة. كل ذلك على خلفية الاحتجاجات والتوترات الدبلوماسية حسب مجلة ليكيب الفرنسية .

تم تعليق سير كأس العالم تحت 20 سنة ، المقرر إجراؤها في إندونيسيا (20 ماي – 11 جوان). كان من المفترض أن يتم السحب يوم الجمعة ، لكن تم إلغاء الحدث. إن وجود إسرائيل على الطاولة يثير الجدل بين مختلف الاتحادات ، بما في ذلك إندونيسيا. قبل عدة أيام ، طلب وايان كوستر ، حاكم بالي – الجزيرة الواقعة في جنوب البلاد – من الحكومة المركزية عدم الترحيب بالدولة اليهودية.

جاء الطلب عندما أراد المنظمون لعب مباريات الفريق في بالي ، المكان الذي يوجد فيه الهندوس في الأغلبية. أعلن وزير الرياضة أنه لا يمكن التشكيك في التزام الحكومة بالترحيب بإسرائيل ، مما تسبب في حدوث مأزق وتعليق القرعة. لم يتواصل FIFA بشأن هذا الموضوع في الوقت الحالي.

وتمكن المنتخب الوطني التونسي للأواسط من ضمان بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 20 سنة وذلك بعد بلوغه نصف نهائي كأس إفريقيا لنفس الصنف عقب الفوز على منتخب الكونغو بركلات الترجيح بنتيجة 5 مقابل 4 بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3 أهداف لمثلها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة