Accueilالاولىرغم انتهاء التحقيق معهما : محمد بوغلاب ومنية العرفاوي ينتظران قرار النيابة...

رغم انتهاء التحقيق معهما : محمد بوغلاب ومنية العرفاوي ينتظران قرار النيابة العمومية

علم موقع تونيزي تليغراف أن التحقيق مع كل من الصحافيين محمد بوغلاب ومنية العرفاوي بسبب قضية تقدم بها وزير الشؤون الدينية انتهى منذ ساعة ونصف وهما الى حد الساعة ينتظران قرار النيابة العمومية .

واليوم قال رئيس نقابة الصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي، ان دعوة النقابة لوقفة التضامنية اليوم الاربعاء 12 افريل 2023، مع الصحفيين منية العرفاوي ومحمد بوغلاب، تأتي على خلفية “الهرسلة الممهنجة والشكايات المقدمة ضدهما من قبل وزير الشؤون الدينية في حين انه كان حريا بالجهات المعنية التحقيق في تجاوزات السلطة سواء في علاقة بالسيارة التي كان يتمتع بها الوزير او بملفات أخرى”.

ووصف نقيب الصحفيين محاكمة الصحفيين، بمحاكمات الرأي والتي تدخل في اطار ما يتعرض له مدونون وسياسيون وصحفيون ونقابيون، منذ فترة، حسب تاكيده.

واضاف ياسين الجلاصي: “مرة أخرى نقف اليوم امام خطورة المرسوم 54 وهدفه بمحاصرة الاراء ومحاكمتها باعتبار ان كل المحاكمات تمت وفقا لهذا المرسوم وكانت محاكمات لاراء”.

واعتبر الجلاصي ان المرسوم 54، هو “سلاح اريد به التضييق المنهج على حرية الرأي والتعبير”.

يذكر ان الصحفيين منية العرفاوي ومحمد بوغلاب، يمثلان اليوم الاربعاء 12 افريل 2023، امام باحث البداية بثكنة القرجاني، اثر شكاية تقدم بها وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة