Accueilالاولىالخبير التونسي عماد الدرويش متحدثا في ندوة البنك الدولي حول الهيدروجين الأخضر

الخبير التونسي عماد الدرويش متحدثا في ندوة البنك الدولي حول الهيدروجين الأخضر

أخبار تونس – تونس

ينظم البنك الدولي غدا الخميس 13 افريل على الساعة التاسعة صباحا بمقر البنكً وفي نطاق اجتماعات الربيع ، ندوة حول مستقبل انتاج الهيدروجين الاخضر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحضور عديد الخبراء ولأهمية الموضوع ودقته سيكون الحضور بالدعوة والا يتجاوز ال40 شخصية من أصحاب القرار والمختصين في المجال .

الندوة سيتحدث خلالها الخبير التونسي عماد الدرويش على أهمية ومستقبل الهيدروجين الأخضر في المنطقة العربية ولا سيما في تونس .

وأكد الدرويش خلال مداخلته على أن مفاتيح نجاح الهيدروجين الأخضر تعليم الناس والوصول إلى رأس المال

وعماد الدرويش الحاصل على درجة الماجستير من جامعة تسوكوبا ، شهادة إدارة من مدرسة لندن
دبلوم خبرة في الأعمال التجارية والطاقة المتجددة والهيدروجين ، ولديه 30 سنة من الخبرة في مجال النفط والغاز في جميع أنحاء العالم وهو الرئيس التنفيذي ل H2G-HUB وهي مؤسسة دولية متخصصة في الترويج للهيدروجين


وشارك الى جانب الدرويش عدد اخر من المتحدثين من بينهم رانيا المشاط وزير التعاون الدولي في مصر ومصطفى تراب الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط في المغرب و بادي بادماناثان (نائب رئيس مجلس الإدارة ، Zhero BV والرئيس السابق والرئيس التنفيذي ، أكوا باور) وهو سيرلنكي اخترته مجلة فوربس سنة 2022 كواحد من أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط وماجنوليا توفار (المدير العالمي للوقود الخالي من الكربون ، فريق عمل الهواء النظيف -CATF) و تروج للسياسة في الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لتوسيع دور


الوقود الخالي من الكربون في النقل الثقيل والصناعات الثقيلة لإزالة الكربون مثل القطاعات الأخرى . و بول نومبا المدير الإقليمي للبنية التحتية بمنطقة مينا و ديميتريوس باباثاناسيو المدير العالمي للطاقة والصناعات الاستخراجية التابع للبنك الدولي .وحسام بيدز مدير استخدام الطاقة والاستخراج بالبنك الدولي .

كما سيجمع الحدث صانعي السياسات والعاملين في مجال التنمية والقطاع الخاص وقادة القطاع لتقييم إمكانات تطوير الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، .

كما ستطرح خلال هذه الندوة الفرص و التحديات للمنطقة وربما اقتراح مجالات لدعم المؤسسات المالية الدولية ومجموعة البنك الدولي.
وسيكون هذا حدث مختلط حيث سينضم إليه جميع أعضاء اللجنة شخصيًا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة