Accueilالاولىتونس : هذه نتائج زيارة وزير الخارجية الى ايطاليا

تونس : هذه نتائج زيارة وزير الخارجية الى ايطاليا

تونس – أخبار تونس

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني إن محاربة المتاجرين بالبشر ومكافحة الهجرة غير النظامية “أساسية بالنسبة لتونس وإيطاليا”.

وأضاف، في أعقاب لقاء صباح الخميس مع وزير الخارجية التونسي نبيل عمّار بمقر وزارة الخارجية في روما “التعاون بين بلدينا جاد، وهناك بالفعل اتفاقيات لا يزال يسري مفعولها وسيتم تطبيقها”، مشددا على أهمية “العمل المشترك لمواجهة هذه الظاهرة المقلقة”

وقال “سنعمل يدا بيد مع تونس للقضاء على هذه الآفة غير المقبولة التي لا تزال تسبب الكثير من الوفيات في البحر الأبيض المتوسط” في إطار “تعاون على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل”.

وكشف تاياني ان إيطاليا وتونس تعملان على اتفاق لوصول 4000 عامل تونسي إلى بلادنا سيتم تدريبهم في تونس كذلك اعلن عن انعقاد منتدى أعمال في تونس بمشاركة شركات إيطالية في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك .

وتعد ايطاليا الشريك التجاري الأول لتونس وبلغ عدد الشركات الايطالية الناشطة في البلاد أكثر من 900 شركة توظف حوالي 70 ألف شخص.

واشارت الى ان الشركة الايطالية لنقل الكهرباء “تارنا” ستشرع بداية من العام المقبل في إنجاز مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا “ألماد” بطول 240 كيلومترًا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة