Accueilالاولىجدل أوروبي حول الهجرة

جدل أوروبي حول الهجرة

أخبار – تونس

 رأى برلماني أوروبي، أن “هدف (زعيم كتلة الحزب الشعبي في البرلمان الأوروبي)، مانفريد ويبر يتمثل فقط بالتحالف المتطرف بين حزب الشعب الأوروبي وحزب المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين”.

وتعليقا على تصريحات ويبر لصحيفة (كورييري ديلا سيرا) الإيطالية الإثنين، قال عضو البرلمان الأوروبي من تيار (Renew Europe)، ساندرو غوتسي، متهكماً، إن “مانفريد ويبر قد اكتشف اليوم فقط مشكلة الهجرة، وهو يحلها بإقامة جدران في عرض البحر المتوسط، ​​يدفع ثمنها الاتحاد الأوروبي”.

وكتب غوتسي، وهو الأمين العام للحزب الديمقراطي الأوروبي، في تغريدة على مدونة (تويتر)، أن ويبر “لا يقول شيئًا عن كيفية تعزيز مكانة أوروبا وترسيخ مصداقيتها”، الأمر الذي “من شأنه أن يعود بالفائدة على العلاقات مع حلفائنا، بدءًا من الولايات المتحدة”.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، ماوريتسيو غاسباري، إن “كلمات رئيس حزب الشعب الأوروبي مانفريد ويبر ممتازة، إذ أشار إلى سياسة تتمثل بأقصى درجات الحزم تجاه الهجرة السرية”.

كما أشاد غاسباري بـ”إعراب ويبر عن تقديره لعمل الحكومة الإيطالية وكرر الفرصة المتاحة للاتحاد الأوروبي لتمويل جميع الهياكل التي تهدف إلى تعزيز مراقبة الحدود وحث سلطات المجموعة نفسها على تقديم دعم أكبر لإيطاليا”.

وخلص السياسي اليميني الى القول، إن “ويبر يوضح بهذا أن قيادة حزبه تمتلك أفكاراً واضحة تتطابق تمامًا مع تلك التي يحملها حزبنا (فورتسا إيتاليا) في البرلمان والحكومة الإيطاليين”، وذلك “لدمج التضامن الممكن مع الحزم الذي لا غنى عنه في المسائل المتعلقة بالهجرة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة